أمني
د وسام صبيحات-خاص للشمس

مدير عام صحة جنين يكشف للشمس الأوضاع مع الحصار.. ومواطنة تسرد ما حدث

كشف عدد من المواطنين والمسؤولين في جنين، عن تطورات الأوضاع الحالية في ظل الحصار الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين.


وقال الدكتور وسام صبيحات مدير عام الصحة في جنين، الوضع الحالي من سيئ لأسوء، مشيرا إلي أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت الحي الشرقي في المدينة، مع إعلان حظر التجول.


وأضاف صبيحات في تصريحات خاصة لموقع الشمس، أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة اليامون، بلدة كفر دان وارتقي مواطنا خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي.


الطاقم الصحي منهك للغاية ولا يمكن تغيير أوقات العمل


وأوضح مدير مستشفي جنين الحكومي، أن وضع الطواقم الصحية سيئ للغاية، ولا يمكن تغيير أوقات العمل "الشيفت"، الخاص بالموظفين، مؤكدا أن الكادر الطبي المتواجد حاليا داخل المستشفي منهك للغاية، وسيتم استهدافهم إذا خرجوا من المستشفي.


وتابع صبيحات: "حاليا ننسق لنقل الحالات خارج المحافظة لصعوبة الوصول إلي مستشفيات المدينة.


ما يحدث في الضفة توسيع للممارسات الإرهابية


من جانبها، قالت شذى يونس مواطنة من مدينة جنين، ما تفعله القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية من تدمير للبنية التحتية والخدمات العامة وممتلكات المواطنين ما هي إلا توسيع للممارسات الإرهابية.


وأضافت يونس أن إسرائيل عبر إرهابها الممتد من القطاع إلى الضفة الغربية إنما هو تأكيد منها لانتهاكها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية وتحديدا منها قرار مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية.


وأكدت يونس أن هذا يدل على زيف القوانين التي تحكم هذا العالم.


وبدأت قوات الجيش الإسرائيلي منذ فجر اليوم الأربعاء، عملية اجتياح واسعة في مدن ومخيمات جنين وطولكرم وطوباس شماليّ الضفة الغربية، أطلقت عليها اسم "المخيمات الصيفية".


حصار المستشفيات


وفرضت قوات الجيش الإسرائيلي منذ فجر اليوم، حصاراً مشدداً على مدينة ومخيم جنين، حيث أغلقت جميع الطرق والمداخل المؤدية إلى المدينة ومخيمها، مانعةً الدخول أو الخروج منهما، وحاصرت المستشفيات، وهددت باقتحام مستشفى خليل سليمان الحكومي، بحسب ما أكد محافظ جنين كمال أبو الرب في تصريحات لإذاعة الشمس.


اقرأ أيضا

خبراء فلسطينيون يكشفون للشمس تداعيات ومخاطر التصعيد في الضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.