أمني
shutterstock

اجتياح الضفة لليوم الثاني| اغتيال قائد كتيبة طولكرم ورفاقه الأربعة يرفع عدد الضحايا إلى 18

واصل الجيش الإسرائيلي لليوم الثاني الاجتياح الواسع لشمال الضفة الغربية ضمن عملية أطلقها ليل الثلاثاء ـ الأربعاء بزعم القضاء على المقاومة الفلسطينية المسلحة بعتاد خفيف وعبوات مصنعة محلياً. 


وفيما انسحبت قوات الجيش الأإسرائيلي من مخيم الفارعة في طوباس، تواصل قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بدعم جوي حصار جنين وطولكرم ومخيماتهما، وسط عمليات تدمير ممنهج للبنية التحتية والطرقات وحصار للمستشفيات.


وأسفرت العملية العسكرية حتى اللحظة عن ارتقاء 18 فلسطينياً غالبيتهم سقطوا جراء غارات شنتها طائرات مسيرة إسرائيلية، فيما يتصدى المقاومون الفلسطينيون

للاجتياح بإطلاق النار على القوات المقتحمة وتفجير عبوات ناسفة بعدد من آليات الجيش الإسرائيلي وجرافاته.



وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، أن قرابة ألف جندي يشاركون في العملية العسكرية. 


اغتيال "أبو شجاع" ورفاقه الأربعة


أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر "أبو شجاع" وأربعة آخرين من رفاقه.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية فإنّ عدد الضحايا في الضفة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يوم أمس الأربعاء، ارتفع إلى 18، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اغتياله.


الجيش ينسحب من مخيم الفارعة


انسحبت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، من مخيم الفارعة، جنوب طوباس، شمال شرقي الضفة الغربية.


وأكدت الصحفية من مخيم الفارعة إسراء موغراني في حديثها لإذاعة الشمس، أن قوات الجيش الإسرائيلي وبعد 24 ساعة من اجتياحها للمخيم، انسحبت.

وأضافت موغراني أن العملية تخللتها مداهمات واعتقالات وتحقيقات ميدانية، فيما أبقى الجيش الإسرائيلي على اعتقال أحد الذين طاولتهم الاعتقالات.


وأشار منصور إلى أن اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم الفارعة نتج عنه ارتقاء أربعة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين، فضلاً عن تدمير البنية التحتية والشوارع.


الجيش يواصل اجتياح جنين وطولكرم


تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحام مدينة جنين ومخيمها ومدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، ومخيميها نور شمس وطولكرم، شرق المدينة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة وتنفيذ مداهمات، في ظل حصار مشدد.


وأشار رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تحاصر مخيمي نور شمس وطولكرم وتعزز قواتها بشكل مكثف، فيما لم يتمكن المواطنون من الخروج من منازلهم.

وفجر أمس الأربعاء، اجتاحت قوات الجيش الإسرائيلي مخيمات ومدن شمال الضفة الغربية، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "المخيمات الصيفية".


اقرأ\ي أيضًا| خبراء فلسطينيون يكشفون للشمس تداعيات ومخاطر التصعيد في الضفة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.