أمني
غارات إسرائيلية تستهدف مرتفعات بلدة عين التينة في البقاع الغربي - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يستهدف موقعا للجيش الإسرائيلي بمسيرات متفجرة

في وقت يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قرى وبلدات حدودية في جنوب لبنان، يعلن حزب الله اللبناني، بين الحين والآخر، استهداف مواقع عسكريّة حسّاسة لدى الجيش الإسرائيلي.


وصباح اليوم الخميس، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن قصفاً مدفعياً شنه الجيش الإسرائيلي على أطراف بلدة الوزاني جنوبي لبنان، فيما استنكرت وزارة الصحة اللبنانية ما يبديه الجيش من إصرار على استهداف المنشآت الصحية، قائلةً إن على المجتمع الدولي الضغط لوقف هذه الجرائم المتمادية.


وأمس الأربعاء، صوّت مجلس الأمن بالإجماع لصالح قرار تجديد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) سنة إضافية، وذلك في ظلّ حرصٍ دوليٍّ على ضرورة حفظ الأمن والاستقرار في الجنوب اللبناني والضغط باتجاه تطبيق القرارات الدولية، لا سيما القرار رقم 1701.


في السياق الميداني 


كما وأعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفوا انتشاراً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

وفي الوقت ذاته، أفادت القناة الإسرائيلية 12 بإطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان، تجاه ثكنة زرعيت، قرب الحدود الشمالية. 


حزب الله يشن هجوماً بمسيّرات على ثكنة نفح


وأعلن حزب الله اللبناني أن عناصره نفذوا هجوماً بأسراب من المسيّرات الانقضاضيّة على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، مستهدفاً ‏أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي.


الصحة اللبنانية تستنكر استهداف المنشآت الصحية


كما واستنكرت وزارة الصحة اللبنانية ما يبديه الجيش الإسرائيلي من إصرار على استهداف المنشآت الصحية، قائلةً إن على المجتمع الدولي الضغط لوقف هذه الجرائم المتمادية.


الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله في كفركلا ويارين


أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان له، اليوم الخميس، اعتراض مسيّرة قادمة من الأراضي السورية دون وقوع إصابات.

وأشار إلى أنّ القوات الجوية الإسرائيلية ضربت هياكل عسكرية لحزب الله في كفركلا جنوبي لبنان، فيما أزالت المدفعية "تهديداً" في يارين، على حدّ تعبير البيان.


اقرأ\ي أيضًا| بوريل: تصريحات كاتس بشأن الضفة الغربية "غير مقبولة"


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.