أمني
shutterstock

منذ بدء العملية العسكرية بالضفة.. الجيش يعتقل 45 فلسطينيا

اعتقل الجيش الإسرائيلي 25 فلسطينيا بالضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، ما يرفع عدد المعتقلين منذ بدء عمليته العسكرية فجر الأربعاء إلى 45 مواطنًا.


وفجر الأربعاء، بدأ الجيش الإسرائيلي تحت غطاء كثيف من سلاح الجو، عملية عسكرية في محافظتي طولكرم وجنين ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن ينسحب من المخيم.


17 ضحية خلال 48 ساعة 

وبلغ عدد الضحايا 17 فلسطينيا وأصيب عشرات في العملية المستمرة بطولكرم وجنين منذ فجر الأربعاء، وهي "الأوسع" منذ عملية "السور الواقي" عام 2002، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).


هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير 


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين  ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك: "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس (الأربعاء) وحتى صباح اليوم (الخميس) 25 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون".


وبهذه الاعتقالات "يرتفع عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية في الضفة إلى 45 فلسطينيا"، وفق البيان.


وأضافت المؤسستان أن "حملات الاعتقال تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الجيش، ومن أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي (..) في ظل العدوان الشامل على شعبنا والإبادة المستمرة في غزة".


ولفتتا إلى أن "قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن من الضفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".


وهذه المعطيات تشمل المعتقلين من الضفة الغربية فقط، دون غزة التي تقدر أعداد المعتقلين منها بالآلاف، حسب البيان.



اقرأ\ي أيضًا| اجتياح الضفة لليوم الثاني| اغتيال قائد كتيبة طولكرم ورفاقه الأربعة يرفع عدد الضحايا إلى 18

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.