الحرب على غزة
shutterstock

عماد أبو شاويش: نتوقع وفاة 500 ألف نازح في أقل من شهر إذا توقفت "الفاو" عن العمل في غزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تعليق العمل في قطاع غزة؛ بعد استهداف قافلة تابعة له خلال اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية في القطاع.  


::
::


وقال البرنامج في بيان صدر مساء أمس الأربعاء، إن القافلة التي كانت تضم مركبتين مدرعتين يظهر عليهما شعاره بوضوح، أصيبت بعدة رصاصات على الأقل رغم حصولها على العديد من التراخيص من السلطات الإسرائيلية للاقتراب من نقطة التفتيش عند جسر وادي غزة.

وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة مع الكاتب الصحفي عماد أبو شاويش، والذي قال إن الموكب كان يحمل مساعدات غذائية وإنسانية إلى قطاع غزة، وتم إطلاق 7 رصاصات على المركبات التابعة للمنظمة، وعلى الفور انسحبت السيارة مباشرة من المكان، وتم تعليق العمل في قطاع غزة.

وتابع: "الأسبوع الماضي المطبخ الأمريكي وأغلب المنظمات الدولية علقت العمل في غزة، عقب الاجتياح الإسرائيلي إلى الشرق، وكان هناك تصنيف سابق لمدينة دير البلح بأنها منطقة آمنة، مما أدى إلى تعطل 18 بئر مياه، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الأزمة".

وأكد أن منظمة الغذاء العالمي تتحمل ما يقرب من 70 أو 80% من إجمالي العمل الإغاثي في قطاع غزة، حيث تجلب الطعام وتتولى مسئولية إيصاله إلى القطاع، وإذا توقفت عن العمل في أقل من شهر سيموت ما لا يقل عن 500 ألف نازح.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.