الحرب على غزة
shutterstock- Gaza

الحرب على غزة لليوم الـ329| قصف مدفعي على وسط خان يونس وأوامر إخلاء في دير البلح

 أفادت مصادر طبية للجزيرة بارتقاء 54 فلسطينيا في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر الخميس تركزت على منازل في مدينة غزة، ومخيمات الشاطئ والنصيرات، ودير البلح.


يستمر الجيش الإسرائيلي بحربه التدميرية والعنيفة على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ 329 على التوالي، وذلك بالتزامن مع غياب بوادر نجاح المفاوضات للوصول إلى وقف لإطلاق النار.


قالت وسائل إعلام فلسطينية إن ثلاثة مواطنين ارتقوا في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة الدقات جنوب عبسان الكبيرة شرق خان يونس.




كما وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء شخصين أحدهما طفل في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف شقة سكنية قرب مفترق الهوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.


قصف مدفعي على وسط خان يونس


قالت وسائل إعلام فلسطينية إن شارع جلال ومحيط دوار أبو حميد وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة تعرضا بقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الجيش الإسرائيلي.


مجلس الأمن يطالب بتسريع التطعيم ضد شلل الأطفال


عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مساء أمس الخميس، ناقش خلالها ظهور فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، في حين دان عدد من المندوبين بالمجلس إطلاق الرصاص على موظفي الإغاثة الأمميين، وطالبوا بتسريع حملات التطعيم ضد شلل الأطفال لتفادي كارثة إنسانية جديدة.


هدنة لمدة 7 أيام 


أعلنت حركة حماس على لسان المتحدث الرسمي باسمها، جهاد طه، امس الخميس، موافقتها على هدنة انسانية لمدة سبعة ايام في حين نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول في منظمة الصحة العالمية، الخميس، قوله إن إسرائيل وافقت على "هدنة مؤقتة" بغزة بهدف السماح بحملة تطعيم ضد شلل الأطفال، ونقلت القناة "12" الخاصة عن مسؤول في منظمة الصحة العالمية وصفته بـ"الكبير"، لم تسمه، قوله إنّ "تل أبيب التزمت بوقف الجيش الإسرائيلي إطلاق النار في مناطق محددة بغزة (لم يحدد التاريخ والمدة)، بهدف التطعيم بلقاح شلل الأطفال".


"الكابينت" يقرر إبقاء الجيش في فيلادلفيا


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن مجلس الوزراء السياسي الأمني (كابينت) صوت ​​لصالح إبقاء قوات الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، وأضافت الصحيفة أن القرار صدر بموافقة ثمانية أصوات ومعارضة صوت واحد لوزير الأمن يوآف غالانت فيما امتنع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن التصويت.


اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيلي يعين ضابطا إسرائيليا لإدارة قطاع غزة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.