أمني
نتنياهو-shutterstock

تقرير يكشف تحذيرا لم يكترث له نتنياهو..والأخير ينفي: لم أتلقي شيء

رد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، على ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، بشأن تحذير رئيس الشاباك لنتنياهو في 24 يوليو 2023 من أن الحرب قادمة، وأنه لا يستطيع تحديد اليوم والوقت بالضبط.


قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب في غزة.


رونين بار حذر نتنياهو من حرب حتمية


وفى وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة "يديعوت إحرنوت" بأن رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي رونين بار حذر في شهر يوليو من العام الماضي نتنياهو من أن الحرب ستكون حتمية في مستقبل إسرائيل ما لم يتغير شيء في طريقة إدارة البلاد.


ووفقا للتقرير، في 23 يوليو من العام الماضي، أي قبل يوم واحد من تصويت الحكومة لصالح أول تشريع رئيسي لإصلاح القضاء ، طلب بار عقد اجتماع مع رئيس الوزراء حذره فيه من أنه بسبب التشريع المثير للجدال والانقسامات التي أحدثها في المجتمع الإسرائيلي، رأى أعداء إسرائيل فيها ضعفا، وبالتالي هناك فرصة لشن هجوم من شأنه أن يؤدي إلى الحرب.


نقلت الصحيفة الإسرائيلية آنذاك عن بار قوله: "اليوم أنذركم بالحرب، لا نعرف اليوم والوقت الذي ستندلع فيه".


وأوضح التقرير أنه على الرغم من أن بار كان متأكدا من أن إسرائيل تتجه نحو الحرب، إلا أنه كان يشير على الأرجح إما إلى حرب في الشمال مع حزب الله المدعوم من إيران، أو إلى تصعيد في الضفة الغربية وانتفاضة ثالثة يمكن أن تتوسع لاحقًا، وليس الحرب مع حماس.


ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب في غزة


وتستمر الحرب في غزة بيومها الـ329، وسط وقوع الآلاف الضحايا، إذا أفادت مصادر طبية اليوم الجمعة، بارتقاء 54 فلسطينيا في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر الخميس تركزت على منازل في مدينة غزة، ومخيمات الشاطئ والنصيرات، ودير البلح.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن ثلاثة مواطنين ارتقوا في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة الدقات جنوب عبسان الكبيرة شرق خان يونس.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ329| قصف مدفعي على وسط خان يونس وأوامر إخلاء في دير البلح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.