الحرب على غزة
مستشفيات غزة-shutterstock

الصحة العالمية: 17 مستشفي من أصل 36 تقدم الخدمات بشكل جزئي

كشف مدير الطوارئ العالمية بمنظمة الصحة العالمية، عن تطورات الأوضاع الصحية في قطاع غزة، وعدد المستشفيات المستمرة في تقديم الخدمات للمواطنين.



وأوضح مايك رايان، اليوم الجمعة، أن هناك 17 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في غزة تقدم الخدمات جزئيا.


جاءت تصريحات "رايان" خلال مناقشة عبر الإنترنت، تناولت الوضع الصحي في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.


خطر يهدد المستشفيات بسبب الوقود


وأضاف "رايان" أن المستشفيات معرضة للخطر بسبب الأضرار المادية ونقص الوقود ومحدودية الإمدادات الطبية وقلة الموظفين.


ولفت رايان إلى استمرار الإبلاغ عن الهجمات على خدمات الرعاية الصحية في غزة، حيث دُمِّر نظام الرعاية الصحية إلى حد كبير.


1098 هجوما على خدمات الرعاية الصحية منذ أكتوبر


وتابع مدير الطوارئ العالمية: "وثقت منظمة الصحة العالمية 1098 هجوما على خدمات الرعاية الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة بين 7 أكتوبر 2023 و22 أغسطس 2024، وقع 492 منها في غزة"، مضيفا أن تلك الهجمات أسفرت عن 747 شهيدا و969 جريحا.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن بدء تسليم 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى قطاع غزة، وذلك قبل بدء حملة التطعيم المقرر انطلاقها في 1 سبتمبر المقبل.


وأكدت المنظمة، في بيانٍ لها اليوم الجمعة، أن 400 ألف جرعة من اللقاح في طريقها إلى غزة.


استمرار الحرب على قطاع غزة لليوم الـ329


ويستمر الجيش الإسرائيلي بحربه التدميرية والعنيفة على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ 329 على التوالي، وذلك بالتزامن مع غياب بوادر نجاح المفاوضات للوصول إلى وقف لإطلاق النار.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن ثلاثة مواطنين ارتقوا في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة الدقات جنوب عبسان الكبيرة شرق خان يونس.


كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء شخصين أحدهما طفل في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف شقة سكنية قرب مفترق الهوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ329| قصف مدفعي على وسط خان يونس وأوامر إخلاء في دير البلح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.