عالمي
الاتحاد الأوروبي-shutterstock

الاتحاد الأوروبى يبحث تدريب جنود أوكرانيين لمواجهة روسيا

من المقرر أن يجتمع وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الجمعة، لبحث تدريب جنود أوكرانيين، للمشاركة في الحرب الروسية الأوكرانية.


وسيبحث الوزراء خطة لنقل بعض من عمليات التدريب بالاتحاد الأوروبي لداخل أوكرانيا، والتدريب حاليًا يجري في ألمانيا وبولندا، وكانت مهمة التدريب قد بدأت في نوفمبر 2022، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية. 


تدريب 52 ألف جندى أوكرانى حتى الآن


وتم تدريب 52 ألف جندي أوكراني، حسب أرقام الاتحاد الأوروبي الصادرة في مايو الماضي، ويرغب الاتحاد الأوروبي في تدريب 60 ألف جندي أوكراني بحلول نهاية 2024، ومن المقرر أن يبحث وزراء الدفاع بالتكتل تمديد المهمة حتى عام 2026.


من جانبه، أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه يؤيد تدريب جنود أوكرانيين في أوكرانيا، ويشعر عدد من دول الاتحاد الأوروبي بالقلق من تلك الخطوة.


بوريل يترأس الاجتماع في بروكسيل اليوم


وسيرأس الاجتماع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، ومن غير المتوقع أن يتخذ الوزراء أي قرارات رسمية.


وسبق، وأعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الجمعة، تعرض مناطق "سومي" و"بولتافا" لهجمات روسية عنيفة، أسفرت عن إصابة 9 أشخاص على الأقل وألحقت أضرارًا بمؤسسات ومنشآت صناعية.


وأوضحت السلطات الأوكرانية في سومي أن غارة جوية روسية أدت إلى اندلاع حريق كبير، ما دفعها إلى دعوة السكان إلى البقاء في منازلهم.


أوكرانيا تعلن إسقاط 12 مسيرة روسية


وفي السياق ذاته، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية عن نجاحها في إسقاط 12 من أصل 18 طائرة مُسيّرة أطلقتها روسيا في هجوم ليلي واسع استهدف 5 مناطق أوكرانية.


من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 18 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية، مؤكدة أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من إحباط هجمات كييف.


اقرأ أيضا

أوكرانيا: شركاء من أمريكا يساعدون فى التحقيق بحادث تحطم طائرة F16

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.