أمني
وزير الخارجية الإسرائيلي-shutterstock

الأمم المتحدة تدين تصريحات كاتس بشأن خطة إجلاء الفلسطينيين من الضفة

أدانت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي، بشأن تنفيذ عمليات إجلاء مؤقت للفلسطينيين من مدينتي جنين وطولكرم شمال الضفة الغربية.


وأعلن ذلك متحدثة مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رافينا شامداساني، اليوم الجمعة، خلال تصريح صحفي من جنيف.


تصريحات كاتس تزيد الوضع سوءاً


وأكدت شامداساني أن مثل هذه التصريحات لا تؤدي إلا إلى تصعيد الوضع السيء للغاية، مشيرة إلى أن مثل هذه التصريحات التي تصدر عن مسؤولين يمكن أن تشجّع على انتهاكات حقوق الإنسان.


وأعربت المسؤولة الأممية عن بالغ قلقها إزاء ما يحدث في الضفة الغربية حيث شن الجيش الإسرائيلي عدوانا واسعا، محذّرة من خطر تفاقم الوضع الكارثي.


وفجر الأربعاء بدأ الجيش الإسرائيلي عدوانا عسكريا شمال الضفة الغربية هو الأوسع منذ عام 2002.


استهداف سيارة في بلدة الزبابدة جنوب جنين


كما قصفت طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي سيارة في بلدة الزبابدة جنوب جنين، وحلقت طائرات "درون" إسرائيلية بكثافة في سماء مدينة جنين ومخيمها.


وأفاد شهود العيان، قبل قليل، بأنه لم يتم قصف المركبة في بلدة الزبابدة، ولكن لاحقتها قوة خاصة، واشتبكت مع السائق، وبعدها أحرقت قوات الجيش الإسرائيلي المركبة، ولم يعرف مصير السائق حتي الآن.


ولفت شهود العيان إلي أن القصف تم بمكان آخر بعيد عن المركبة .


كما حاصرت قوات خاصة إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، منزلاً في بلدة الزبابدة، جنوب جنين.

وأفاد شهود عيان بأن قوة خاصة حاصرت منزلاً يعود لعائلة أبو الندا، وأطلقت النار بكثافة باتجاهه، ودفعت قوات الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية في محيط المنزل المحاصر.


اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم


كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي ليل الخميس الجمعة، بلدة عنبتا شرق طولكرم.


وذكرت مصادر محلية، أن آليات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة من حاجز عناب العسكري شرقا، وجابت شوارعها الرئيسية، وتحديدا محيط دوار الشهيد مؤمن أبو عسل، ومنطقة ديوان الشراقة، وشارع البلدية والسكة ومفترق بزاريا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية|تصعيد مستمر في جنين لليوم الثالث على التوالي واعتقالات بنابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.