عالمي
shutterstock

المحكمة العليا البرازيلية تصدر أمراً بتعليق "إكس" في البلاد

أصدر قاضي المحكمة العليا البرازيلية، مساء أمس الجمعة، أمراً "بالتعليق الفوري" لمنصة التواصل الاجتماعي "إكس" في البرازيل، بعد انتهاء المهلة التي منحتها المحكمة للشركة لتعيين ممثل قانوني لها في البلاد.


خلفية النزاع

تأتي هذه الخطوة كجزء من خلاف مستمر بين قاضي المحكمة العليا البرازيلية ورجل الأعمال إيلون ماسك، الذي تشمل نزاعاته أيضاً تجميد الحسابات المالية لشركة ستارلينك في البرازيل.

وقد شمل قرار المحكمة تعليق نشاط "إكس" بالكامل في البرازيل حتى تقوم الشركة بالامتثال لجميع أوامر المحكمة، بما في ذلك دفع غرامات تصل إلى 18.5 مليون ريال برازيلي (3.28 مليون دولار) وتعيين ممثل قانوني في البرازيل.


رد فعل الرئيس البرازيلي

في وقت سابق، شدد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على ضرورة احترام إيلون ماسك لقرارات المحكمة العليا في البلاد.


وأكد لولا لإذاعة محلية: "كل وأي مواطن من أي جزء من العالم لديه استثمارات في البرازيل خاضع للدستور البرازيلي وللقوانين البرازيلية".


وصرح: "إذا كان هناك شخص يملك المال الكثير فإن هذا لا يعني أن بوسعه عدم احترام (القانون)".


موقف "إكس" وموقف ماسك

رغم القرار، استمرت منصة "إكس" في العمل بشكل طبيعي في البرازيل صباح أمس الجمعة، إلا أن الشركة توقعت صدور أمر بحظر الموقع "قريباً".


ومن جانبه، انتقد ماسك القاضي عبر منصته، واصفاً إياه بـ"الدكتاتور الشرير"، واعتبر الحكم المتعلق بستارلينك غير قانوني ويعاقب بشكل غير عادل المساهمين والمواطنين البرازيليين.



التشريعات البرازيلية

يشترط القانون البرازيلي أن يكون لكل شركات الإنترنت ممثل قانوني في البلاد يمكنه تلقي الأوامر القضائية ويكون مسؤولاً عن الأنشطة التجارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.