أمني
الأونروا في غزة-shutterstock

لازاريني: إسرائيل تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالأونروا

قال المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، إسرائيل تشتري إعلانات على منصة جوجل للتشهير بالوكالة، ومنع المستخدمين من التبرع لها.


وتابع لازاريني: "كجزء من حملتها لتقويض وتشويه سمعة الأونروا، قامت حكومة إسرائيل بشراء إعلانات على جوجل لمنع المستخدمين من تقديم التبرعات للوكالة، والقيام بحملة تشهير ضدها".


انتهاكات إسرائيل تعرض حياة موظفينا للخطر


وأكد لازاريني، في منشور له عبر منصة إكس، "هذا لا يضر بسمعة الأونروا فحسب، بل والأهم من ذلك أنه يعرض حياة موظفينا للخطر".


وطالب مفوض الأونروا بوجوب وقف الجهود المتعمدة لنشر المعلومات المضللة والتحقيق فيها.


المعلومات المضللة تستخدم سلاحا في الحرب على غزة


وشدد لازاريني على أن نشر المعلومات المضللة والخاطئة لا يزال يستخدم سلاحا في الحرب على غزة، موضحا أن الشركات بما فيها منصات التواصل الاجتماعي، تواصل تحقيق الربح من خلال نشر المعلومات المضللة.


وأكد لازارني ضرورة الحاجة إلى مزيد من اللوائح لمكافحة التضليل وخطاب الكراهية على تلك المنصات، لافتا إلى أن الأونروا أكبر منظمة إنسانية تستجيب للأزمة في غزة.


وتعرضت الأونروا لهجوم إسرائيلي وتشويه ممنهج على خلفية مزاعم بحق 12 موظفا يعملون لدى الوكالة، ما دفع 18 دولة والاتحاد الأوروبي لتعليق تمويلها لها، لكن بعض تلك الجهات والدول تراجعت عن قراراتها، وأفرجت عن تمويلات للوكالة عقب تحقيقات أممية أثبتت عدم صحة تلك المزاعم.


جدير بالذكر أن الأونروا تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.


ارتقاء 41 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي


ودخلت حرب غزة يومها الـ330، مع استمرار القصف الحاد على مختلف أنحاء القطاع، وقالت مصادر طبية إن 41 فلسطينيا ارتقوا جراء قصف الجيش الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت.


وأعلنت وسائل إعلامية أن 19 شخصا ارتقوا جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق عدة في مخيم النصيرات وسط القطاع منذ فجر اليوم.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 330| عشرات الضحايا خلال قصف مكثف على مناطق سكنية في القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.