الحرب على غزة
القصف في غزة-shutterstock

ارتقاء مواطنان بقصف إسرائيلي لمحيط مستشفى المعمداني.. والخارجية تحذر

ارتقي مواطنان وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في قصف الجيش الإسرائيلي محيط مستشفى المعمداني بمدينة غزة.


وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية قصفت محيط مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى لارتقاء مواطنين على الأقل وإصابة آخرين.


وأضافت أن طواقم الإنقاذ والإسعاف تعمل حتى اللحظة على انتشال الضحايا والمصابين جراء القصف.


الخارجية تحذر من تداعيات استمرار الحرب


وفي وقت سابق من اليوم، حذرت وزارة الخارجية من نتائج وتداعيات الانتهاكات المتواصلة وحرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الكارثة الإنسانية الناتجة كما هو الحال في قطاع غزة، وشمال الضفة ومخيماتها.


وحذرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم، من الاستفراد بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، بهدف تسريع جرائم الاستيطان، والضم التدريجي للضفة الغربية، وفي محاولة لكسر إرادة الصمود لدى أبناء الشعب الفلسطيني، بما يؤدي إلى تفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة والمنطقة برمتها.


وأوضحت الخارجية الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة تحاول فرض تغييرات جديدة على الواقع بالقوة بما يخدم خارطة مصالحها الاستعمارية.


الخارجية تطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل


وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف التصعيد ضد الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة وشمال الضفة، وإجبار إسرائيل على الانصياع لإرادة السلام الدولية وإنهاء سيطرتها على أرض دولة فلسطين.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 40,691 مواطن، وإصابة 94,060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 330| عشرات الضحايا خلال قصف مكثف على مناطق سكنية في القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.