الجريمة والعنف
تصوير نجمة داود الحمراء

جريمتا إطلاق نار منفصلتان: مقتل شاب وإصابة آخرين في النقب

قُتل الشاب جمعة الوج يبلغ من العمر 20 عاما من قرية بئر هدّاج في منطقة النقب، جنوبي البلاد، جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي قرب جبل خروف (حريف) على الحدود مع مصر، اليوم الأحد. 


وقالت الطواقم الطبية إنها "تلقت بلاغًا عن إصابة شاب بجروح خطيرة في حادثة عنف في منطقة مفتوحة شرقي شارع 40، بالقرب من مفرق تسيبوريم" في منطقة النقب الجنوبي.


الضحية جمعة الوج


وأفاد طاقم نجمة داود الحمراء، بأن الشاب، الذي يقدر عمره بنحو 20 عامًا، كان فاقدًا للوعي وعليه إصابات نافذة عند وصولها إلى الموقع، حيث تم إعلان وفاته في مكان الحادث.


وقال أحد المسعفين: "وصلنا إلى المصاب الذي كان فاقدًا للوعي ولديه إصابات خطيرة. رغم جهودنا لإجراء الفحوصات، إلا أن إصاباته كانت حرجة للغاية وتوفي في الموقع".


وأوضحت مصادر محلية، أن الضحية جمعة الوج، لم يقتل في إطار "حادثة عنف" كما أشارت الطواقم الطبية في بيانها، وإنما برصاص الجيش الإسرائيلي بحجة اقترابه من المنطقة الحدودية.


إصابات في حادث إطلاق نار آخر

في حادثة منفصلة، أصيب أربعة أشخاص اليوم الأحد، جراء إطلاق نار في بلدة أبو قويدر بالنقب.


وتم نقل المصابين إلى مركز "سوروكا" الطبي، حيث وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة وأخرى بالمتوسطة، بينما كانت إصابات اثنين آخرين طفيفة.


وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها فتحت تحقيقًا في الحادثة، وأشارت إلى أن "الخلفية جنائية" للأحداث.


وكما بدأت بإجراءات التحقيق والبحث عن المشتبهين المتورطين في هذا الحادث.


160 قتيلاً منذ بداية العام

يرتفع عدد القتلى في المجتمع العربي منذ بداية العام الجاري إلى 160 قتيلاً، بينهم 8 نساء و 6 قاصرين دون سن 18 عامًا، نتيجة جرائم إطلاق نار وطعن متفرقة.


وقد سجّل العام الماضي ارتفاعًا غير مسبوق في عدد جرائم القتل، حيث قُتل 228 شخصًا، من بينهم 16 امرأة.


وطالع ايضا: 

جرائم إطلاق نار لا تتوقف.. مقتل شاب من أم الفحم وإصابات في اللد وطمرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.