محليات
shutterstock - Anas-Mohammed

د. محمد أبو رحمة: نهدف لتطعيم 156 ألف طفل في المنطقة الوسطى ضد شلل الأطفال.. وهذه وجهتنا المقبلة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة تطعيم أكثر من 72 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بالقطاع.

   

::
::



وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد أبو رحمة، مدير العيادات الأولية في جمعية الهلال الأحمر، والذي قال إن التطعيم آمن تمامًا، وهو الطريقة الوحيدة للوقاية من المرض.


وتابع: "بدأنا حملة التطعيم أمس، وكان هناك العديد من الفرق، وبدأنا بمناطق دير البلح والنصيرات، وكلها غرب صلاح الدين، وكل المنطقة الوسطى يسكنها قرابة 600 ألف نسمة، تشمل شرق وغرب صلاح الدين، وحصلنا على تنسيق بالتطعيم في غرب صلاح الدين وهي منطقة أكثر كثافة من الشرق، وحتى الآن لا يوجد تصريح للتطعيم في شرق صلاح الدين".


وأكد أن التطعيم مضاعف من النوع الثاني، وعبارة عن نقط تحت اللسان، تهدف إلى تعزيز مناعتهم ضد الفيروس، حصل الأطفال على الجرعة الأولى، وبعد 21 يوم يحصلون على الجرعة الثانية.


وأوضح أن الهدف هو الوصول إلى تطعيم 156 ألف طفل بالمنطقة الوسطى على مدار الثلاثة أيام المقبلة.


واستطرد: "بعد الانتهاء من المنطقة الوسطى، سننتقل إلى المنطقة الجنوبية في خان يونس، يوم الخميس المقبل، ثم بعدها نتوجه إلى الشمال في غزة وغيرها، وتم تدريب أكبر عدد ممكن من الطواقم في جمعية الهلال الأحمر على منح التطعيم للأطفال".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.