أمني
نائب محافظة جنين-خاص الشمس

نائب محافظ جنين يكشف للشمس تطورات الأوضاع وكم تبلغ خطة إعادة الإعمار

كشف منصور السعدي نائب محافظ جنين، آخر تطورات الأوضاع في الجنية ومخمي جنين في ظل الاجتياح الإسرائيلي المستمر من 5 أيا.


وقال السعدي في تصريحات خاصة لموقع الشمس، أن لا تزال الهجمة الإسرائيلية مستمرة على مدينة ومخيم جنين بشكل همجي غير مسبوق وقد حول السلطات الإسرائيلية مخيم جنين ووسط المدينة ومربعها التجاري والجزء الشرقي منها إلى مدينة منكوبة غير قابلة للحياة.


الجرافات الإسرائيلية تواصل تدمير شوارع جنين


وأشار السعدي إلي أن الجرافات الإسرائيلية واصلت اليوم تدمير الشوارع والمحلات التجارية بطريقة همجية تتارية غير مسبوقة، موضحا أن قوات الجيش الإسرائيلي لا تسمح الا لمركبات الإسعاف بالحركة التي تحولت بدورها لنقل الخبز والماء إلى من هم بداخل المخيم وكل ذلك أمام عدسات الصحافة العالمية والإسرائيلة.


إسرائيل تبحث عن انتصار وهمي في جنين


وتابع السعدي: "لوحظت انتشار الصحافة الاسرائيلية المتلفزة وكأنها تنقل مظاهر الدمار وتصورها أنها انتصارات للجيش الإسرائيلي بنظام محاكاة للمتظاهرين في شوارع تل أبيب وكأنهم يبحثون عن انتصار وإن كان وهمي لتعويض فشلهم في تحقيق الأهداف في قطاع غزة".


إعمار جنين يحتاج لتدخل الحكومة المركزية والدول الصديقة


وأكد السعدي أن مدينة ومخيم جنين تدفع ثمنا كبيرا بما يحدث من تاريخها حيث تحولت إلى دمار شامل لن تتمكن قدرات المحافظة من إعادة الإعمار دون تدخل الحكومة المركزية وفتح باب التبرعات من الدول الصديقة.


وشدد نائب محافظ جنين على أن شبكات المياه والصرف الصحي أصبح بها دمار شامل، ولم يسلم الملعب الوطني الوحيد من الدمار وحصار للمستشفى الحكومي الوحيد وانقطاع من المياه لأكثر من ثلثي الأحياء، ناهيك أن البيئة المحيطة بالمدارس قد تدمرت مما سيعطل افتتاح العام الدراسي، حيث صعوبة وصول التلاميذ لمدارسهم ونحن على أبواب فصل الشتاء.


وأوضح السعدي أنه حتي اليوم ارتقي ٢٠ شخصا بالمحافظة، مع ارتقاء شخصين إضافيين من بلدية اليامون والثالث من بلدة كفر دان، لترتفع الحصيلة خلال أيام الحصار إلى عشرون شخصاُ.


اقرأ أيضا

نضال أبو صالح: الوضع كارثي في جنين.. وتحولنا إلى مدينة أشباح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.