سياسة
وزارة الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية: الخريطة التي عرضها نتنياهو تكشف عن حقيقة أجندات الحكومة

وزارة الخارجية قالت إن استخدام خريطة تضم الضفة الغربية لإسرائيل "اعتراف صريح وواضح بهذه الجريمة العنصرية، واستخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها".


قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، إن الخريطة التي عرضها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين، و تشير إلى "ضم الضفة الغربية، تكشف عن حقيقة أجندات حكومة اليمين المتطرف".




وأضافت الخارجية في بيان "يواصل نتنياهو ويكرر استخدام خارطة تضم الضفة الغربية في اعتراف صريح وواضح بهذه الجريمة  العنصرية، وفي استخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها وبإرادة السلام الدولية والاتفاقيات الموقعة".


ولفتت إلى أن "هذا السلوك تحدٍ سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير وإحياء عملية السلام على أساس حل خيار الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".


الانتهاك الصارخ للقانون الدولي


وتابعت: "ننظر بخطورة بالغة لهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، خاصة وأن الجيش الإسرائيلي يمارس أبشع أشكال الجرائم ضد شعبنا، في تجسيد عملي لمحاولة نفي الوجود الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة على طريق تهجيره من أرض وطنه".


وشددن على أن "ما عرضه نتنياهو من سياسة استعمارية عنصرية توسعية يمارسه على الأرض على سمع وبصر العالم".


وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي "باحترام التزاماته وتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية فوراً وقبل فوات الأوان".




وأمس الاثنين، ظهر نتنياهو يقدم شرحا على خريطة طمس فيها حدود الضفة الغربية، وهو ما اعتبره فلسطينيون إعلانا صريحا لضم الضفة إلى إسرائيل.


اقرأ\ي أيضًا| نتنياهو: فشلنا في استعادة المحتجزين أحياء من غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.