فلسطيني
shutterstock

السلطات الإسرائيلية تهدم منزلين بالزاوية وشقتين سكنيتين في نابلس

هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت، وشقتين سكنيتين في نابلس في الضفة الغربية، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.


واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي البلدة برفقة 5 جرافات عسكرية، وهدمت منزلين قيد الإنشاء، إحداهما لعائلة جهاد إبراهيم رداد ومكون من ثلاثة طوابق، والآخر لعائلة سندس جمال موقدي.

وتمركزت قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة الشرقية قرب منازل قيد الإنشاء، والتي تم تسليم أصحابها إخطارات بوقف العمل والبناء سابقا.


ووزعت قوات الجيش هذا الأسبوع برفقة الإدارة المدنية ما يزيد عن 8 إخطارات بالوقف عن البناء لمنازل قيد الانشاء في المنطقة الشرقية من البلدة، متذرعًا بأن عملية البناء تمّت دون ترخيص في منطقة مصنفة ج حسب اتفاق أوسلو.


وتمنع اسللطات الإسرائيلية البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة "ج" دون تراخيص من شبه المستحيل الحصول عليها.


هدم شقتين سكنيتين في نابلس


وشرعت الجرافات الإسرائيلية، بهدم شقتين سكنيتين في منطقة نابلس الجديدة شرق مدينة نابلس.


واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافتين المنطقة وأغلقتها وباشرت بهدم شقتين سكنيتين تعودان للمواطن مهيب سلامة، ومساحتهما 350 متر، وتسكنهما العائلة منذ عدة أشهر فقط.


حرب أخرى في الضفة الغربية 


وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن مقتل 682 فلسطينيا وإصابة أكثر من 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.


130 حالة اعتقال خلال 6 أيام


وقال نادي الأسير الفلسطيني إن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الجيش الإسرائيلي الحملة العسكرية الأخيرة بلغت نحو 130 حالة اعتقال، مع التأكيد أن هذه الإحصائية تشمل الحالات المؤكدة لدى المؤسسات فقط، في ظل عدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في جنين والتي تقدر بالعشرات.


اقرأ\ي أيضًا| تطورات الضفة الغربية | ارتقاء طفل وإصابة والده في مخيم طولكرم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.