سياسة
shutterstock_Prashantrajsingh

د. إبراهيم الأبرش: نتنياهو يضع العقدة في المنشار ويتعمد تعطيل المفاوضات

أكد الدكتور إبراهيم الأبرش، أن لدى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مخطط واضح حتى من قبل السابع من أكتوبر، بإعادة ترتيب الأوضاع في غزة والضفة الغربية.

  


::
::


 
 وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، على إذاعة الشمس، أن الحديث عن محور فيلادلفيا باعتباره العقدة في المنشار، هو أكاذيب ومناورات من نتنياهو.


وتابع: "نتنياهو يضع العقدة في المنشار في كل جلسة مفاوضات، ويتجاوزها إلى عقدة أخرى، والآن يتحدث عن محور فيلادلفيا وهي محاولة لتعطيل المفاوضات ومساعدة الإدارة الأمريكية على التهرب من وعودها، أنها تريد أن تجد حلا إنسانيا لوقف الحرب، والحقيقية هي أنه لا يمكن لحرب بهذه الشراسة، وتستمر لمدة 11 شهرا، ألا تتوقف بسبب محور فيلادلفيا".


ويرى "الأبرش" أن سيطرة حركة حماس على محور فيلادلفيا طوال السنوات الماضية، كان يسهل عليها إدخال الأموال والأشخاص، لافتًا إلى أن هذا المحور يضم طرفين، الأول فلسطيني، والآخر مصري.


واستطرد: "هناك مبالغة في الحديث عن محور فيلادلفيا، لأن نتنياهو لو كان صادقًا لعاد إلى الآلية التي تم وضعها في عام 2005، ويكون هناك إشراف مباشر أو غير مباشر، ويمكن التحكم بالأمر بطريقة غير التي يقترحها نتنياهو، وبالتالي هذا المحور ليس العقدة الحقيقية".


وشدد على أنه منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد، حدثت العديد من التغيرات في البعد العسكري والأمني في العلاقة بين مصر وإسرائيل، وجزء كبير كان بالتنسيق والتفاهم بين الدولتين، لمنع دخول مسلحين وحفظ الأمن على الحدود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.