أمني
حركة حماس-Shutterstock

سويسرا تحظر حركة حماس وتصنفها منظمة إرهابية

أعلنت سويسرا، اليوم الأربعاء، حظر حركة حماس واعتبارها منظمة إرهابية.


ووافقت الحكومة السويسرية، على مشروع قانون يقضي بحظر حركة حماس الفلسطينية واعتبارها منظمة إرهابية.


أي شخص ينتهك الحظر سيعاقب بالسجن 


وقالت السلطات السويسرية إن أي شخص ينتهك الحظر سيعاقب بالسجن أو الغرامة.


ووفقا للقانون الجديد، الذي يتعين أن يحال إلى البرلمان لإقراره، سيتم حظر حماس والجماعات التي تتبعها، وكذلك المنظمات والجماعات التي تعمل نيابة عن الحركة أو باسمها.


سويسرا ترحل الأشخاص المتعاطفين مع حماس


وفي تصريحات سابقة، أكدت وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر ستينيرغارد، أن سلطات بلادها قد تلجأ إلى ترحيل الأشخاص المتعاطفين مع حركة حماس في المستقبل من أراضيها.


وكانت الحكومة السويسرية قد أعلنت بعد 4 أيام من هجوم حماس أنها ترى أن حماس يجب تصنيفها منظمة إرهابية، وشكلت بعدها فريق عمل حول الشرق الأدنى، ليكون مسؤولا عن دراسة خيارات تصنيف التنظيم إرهابيا.


يجدر الإشارة إلي أن الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي ودولًا أخرى، صنفت حركة حماس، كجماعة إرهابية قبل أحداث السابع من أكتوبر.


العدل الأمريكية توجه لكبار قادة حماس تهما تتعلق بـ"الإرهاب"


وفي وقت سابق من اليوم، وجه القضاء الفدرالي الأميركي لستة من قادة حركة حماس تهما تتعلق بـ"الإرهاب"، بحسب ما أظهرت وثائق قضائية نزعت عنها السرية الثلاثاء.


أعلنت وزارة العدل الأمريكية، رفع دعوى قضائية ضد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار وقادة آخرين بالحركة على خلفية عملية "طوفان الأقصى" التي استهدفت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.


وتتضمن الدعوى المرفوعة أمام محكمة فيدرالية في مدينة نيويورك اتهامات مزعومة بـ"التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية؛ مما أدى إلى وقوع وفيات"، وفق وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.


اقرأ أيضا

بينهم هنية والسنوار والضيف.."العدل الأمريكية" توجه لكبار قادة حماس تهما تتعلق بـ"الإرهاب"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.