عالمي
جورجيا ميلوني-صفحتها الرسمية على إكس

جورجيا ميلوني تؤكد استمرار دعم بلادها لأوكرانيا بشكل راسخ

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، مساء اليوم السبت، استمرار دعم أوكرانيا بشكل راسخ.


جاءت تصريحات ميلوني عق اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بحثا خلاله خطط كييف لإنهاء الحرب مع روسيا وجهود إعادة الإعمار.


إيطاليا لن تتراجع عن دعم أوكرانيا


واجتمعت ميلوني مع الرئيس الأوكراني على هامش منتدى اقتصادي سنوي في ليك كومو بينما تستعد إيطاليا لاستضافة مؤتمر العام المقبل بشأن إعادة الإعمار في أوكرانيا.


وصرحت ميلوني أمام المنتدى أن إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا.

وذكرت رئيسة الوزراء الإيطالية أن القرار ليس فقط صائبا من الناحية الأخلاقية، بل يصب أيضا في المصلحة الوطنية نظرا لأنه يهدف إلى حماية القواعد المصممة للحفاظ على الوحدة الوطنية في البلاد، قائلة: "إنه خيار لن يتغير".


الصين والهند لديهما دور في حل الصراع


وأضافت ميلوني أن الصين والهند أيضا لديهما دور لتلعباه في حل الصراع، قائلة "الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يحدث هو الاعتقاد بإمكانية حل الصراع بالتخلي عن أوكرانيا".


ووصفت ميلوني فكرة أن نتيجة الحرب قد حسمت بالفعل بأنها دعاية روسية، مضيفة أن دعم الغرب يجعل محادثات السلام ممكنة.


وقال زيلينسكي في المنتدى الجمعة إن بلاده بحاجة إلى الدعم الكامل من حلفائها لتكون في موقف قوي لأي مفاوضات مع روسيا في المستقبل.


الناتو يطالب الصين بوقف دعم روسيا


وأمس الجمعة، دعا ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، الصين لوقف دعم حرب روسيا في أوكرانيا وقال إن مساعدة بكين عامل مهم في استمرار الحرب.

وسبق أن وصفت الصين بيانات مشابهة للحلف بأنها "خبيثة" و"منحازة".


إقرأ أيضا

بريطانيا تزود أوكرانيا بمعدات بقيمة 213 مليون دولار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.