سياسة
shutterstock - يسرائيل كاتس

تركيا تنتقد وزير الخارجية الإسرائيلي وتصفه بأنه بلا وزن

ردت وزارة الخارجية التركية، أمس السبت، على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، واصفة إياه بأنه "بلا وزن" حتى داخل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.


وجاء هذا الرد عبر منشور على حساب الوزارة في منصة "إكس"، حيث اعتبرت الوزارة أن تصريحات كاتس ضد تركيا ورئيسها رجب أردوغان مليئة بـ"الافتراءات والأكاذيب".


وأضافت الوزارة: "الشخص المذكور ليس له أي تأثير حتى ضمن حكومة نتنياهو التي تعتبر وصمة عار في التاريخ الإنساني بسبب ارتكابها إبادة جماعية".


وأوضحت الوزارة أن كاتس يحاول من خلال تصريحاته الترويج لنفسه والحفاظ على موقعه في الحكومة الإسرائيلية، بينما تقوم تركيا بدورها في فضح الحقائق ودعم القضية الفلسطينية.


وأكدت الوزارة أن تركيا ستواصل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مذكّرة بأن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 أسفرت عن مقتل أكثر من 135 ألف شخص، بينهم العديد من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين، وتسببت في دمار واسع النطاق ومجاعة قاتلة.


وشددت الوزارة على أن إسرائيل تتجاهل قرارات مجلس الأمن الدولي بوقف الهجمات، وأوامر محكمة العدل الدولية التي تطالب بوقف الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.


وطالع ايضا: 

وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد مشعل بتنفيذ عملية اغتيال ضده

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.