الحرب على غزة
حملة تطعيم شلل الأطفال

الصحة: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن 69% من أطفال غزة من عمر يوم وحتى 10 سنوات، تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.


وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.


441.647 طفلاً تلقوا تطعيم شلل الأطفال


ولفتت الصحة الفلسطينية إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت ٤٤١٫٦٤٧ طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.


وأوضحت الوزارة أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، والأونروا، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم القصف المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.


الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول اللقاح لجميع أطفال غزة


ومساء السبت، قال المتحدث باسم الصحة العالمية كريستيان ليندماير، إن المنظمة لديها برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في قطاع غزة.


وشدد ليندماير على اهتمام فريق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بصحة الأطفال والوالدين في القطاع.


90% خاضوا لتناول تطعيماتهم قبل الحرب


ولفت ليندماير، إلى أن شلل الأطفال لم يكن موجودا في قطاع غزة، كما أن القطاع كان مهتما للغاية بتنظيم اللقاحات والتطعيمات، وأن أكثر من 90% من القطاع خاضوا لتناول تطعيماتهم ولقاحاتهم.


وأوضح مسؤول الصحة العالمية أن اكتشاف أول حالة في الجنوب كان أمرا محزنا للغاية بسبب تدمير المنشآت الصحية والبنى التحتية في قطاع غزة وهذا ينذر بانتشار أمراض عدة لاحقة بسبب تدهور الأوضاع الصحية وأوضاع الصرف الصحي ومياه الشرب.


اقرا أيضا

اليوم الـ338 للحرب على غزة| تصعيد القصف الجوي والبري يتسبب في دمار واسع وخسائر بشرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.