محليات
shutterstock

بعد أكثر من أسبوع..افتتاح العام الدراسي في المدارس الثانوية

أعلن رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، تعليق الإضراب في المدارس الثانوية، واستئناف التعليم فيها، الإثنين.



 فيما كان أكثر من نصف مليون طالب في المرحلة الثانوية، دون تعليم منذ أكثر من أسبوع، في أعقاب إعلان منظمة المعلمين عن الإضراب، وذلك إثر تعثّر المفاوضات بين منظمة المعلمين، وبين وزارتي المالية والتربية والتعليم.




وقالت منظمة المعلمين في بيان صدر عنها: "نظرا للوضع الراهن الذي تمر به البلاد ونظام التعليم ومن باب المسؤولية عنه وعلى الطلاب والمعلمين، نعلن تعليق الإضراب".


وأوضح البيان أن "الدروس تستأنف (الإثنين) في الثانويات، وسيستمر النضال بطرق أخرى".


رئيس الاتحاد القطري لأولياء الأمور العرب 


دعا نديم مصري رئيس الاتحاد القطري لأولياء الأمور العرب في حديثه لإذاعة الشمس طلاب الثانوية وأهاليهم الحضور الى المدارس رغم تحفظهم من موقف منظمة المعلمين.


نائب رئيس مجلس الطلاب القطري


وقال أور شامسيان نائب رئيس مجلس الطلاب القطري في حديثه لإذاعة الشمس، دعوتنا لعدم الحضور الى المدارس هي احتجاج على موقف منظمة المعلمين الذين حولوا الطلاب الى ألعوبة.


مديرة مدرسة الحكمة الثانويه في الناصرة


وأكدت سيماء دراوشة مديرة مدرسة الحكمة الثانوية في الناصرة أن غالبيه الطلاب يتواجدون في المدرسة وهذا يعبر عن شغفهم بالعودة، وأضافت أن قرار العودة لا يشمل رفع القيود وخاصة تسليم العلامات وهذا الامر يؤثر على الطلاب بشكل كبير.


يذكر أن منظمة المعلمين كانت قد أعلنت عن الاضراب عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة، في ظل عدم التوصل لاتفاق معها بشان اجور المعلمين، وقد بقيت قضية الاتفاقيات الفردية واحدة من أبرز القضايا الخلافية بين المنظمة ووزارتي التعليم والمالية.


منظمة المعلمين في بيان


وأشار البيان إلى أستمرار بعض الخطوات الاحتجاجية التي كانت المنظّمة قد اتخذتها كعدم منح الدرجات التقييمة للطلبة، وعدم إتاحة "أي نشاط خارج أسوار المدرسة".


ودعا البيان القائمين على هذه المناسبات، إلى عدم التعاقد مع منظمي الرحلات السياحية والمسارح ونحوها، لأنه لن يتمّ منح أي تصاريح للاستثناء، وستذهب الأموال المدفوعة سدى".


وفيما توافق وزارة المالية على رفع أجور المعلمين، إلا أنها تشترط ذلك بتغييرات في جهاز التعليم، بينها أن يعمل معلمون ومديري مدارس بموجب عقود عمل شخصية، وأن يشمل ذلك 10% من مجمل المعلمين.


وتعارض منظمة المعلمين تشغيل المعلمين بموجب عقود عمل شخصية، من دون إخضاع ذلك إلى اتفاق جماعي وشروط تحمي العاملين من أضرار.


اقرا\ي أيضًا| وزارة المالية تتخذ خطوات تصعيدية ضد إضراب المعلمين وتطلب تخفيض رواتبهم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.