منوعات
shutterstock - Svitlana Hulko

جلسة خلع أسنان مروعة: وفاة رجل صيني بعد إزالة 23 سناً!

وفاة مسن بعد جراحة أسنان مكثفة تثير الجدل التحقيقات الصينية تكشف تفاصيل مؤلمة حول العملية وتطرح تساؤلات عن سلامة الإجراءات الطبية.


تحقق السلطات الصينية في وفاة مسن بعد مرور 13 يوماً على خضوعه لجراحة معقدة تضمنت خلع 23 سناً وزراعة 12 سناً جديداً في يوم واحد داخل عيادة أسنان.


تحقيق في وفاة مسن بعد جراحة أسنان مكثفة


السيدة شو، ابنة الرجل المتوفى والمقيمة في مدينة يونغكانغ بمقاطعة تشغيانغ، تقدمت بشكوى إلى مكتب الصحة البلدية، متهمة العيادة المحلية بالتسبب في وفاة والدها.


أفادت السيدة شو أن والدها عانى من آلام شديدة على مدار الأيام الـ13 التي تلت العملية، قبل أن يتوفى بنوبة قلبية في 28 أغسطس/آب، وتطالب السيدة شو بمحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث.


وفقاً للمستندات، خضع والد السيدة شو لعملية خلع 23 سناً طبيعياً، بالإضافة إلى حفر 12 ثقبا لزراعة الأسنان الجديدة في جلسة واحدة.


وبينما يبدو أن هذا العدد من الخلع والزراعة في يوم واحد غير معتاد، دافع المتحدث باسم العيادة عن القرار، مشيراً إلى أن الأمر يعتمد على تقييم الطبيب لحالة المريض.


تظهر السجلات أن الطبيب يوان، الذي أجرى العملية، متخصص في علاج قناة الجذر وإزالة ضروس العقل المدفونة وتركيب أطقم الأسنان الكاملة.


ورغم عدم وجود قوانين واضحة تحدد عدد الأسنان التي يمكن خلعها في جلسة واحدة، يؤكد الخبراء أن مراعاة قدرة المريض على تحمل الألم وخطر الإصابة بالعدوى أمر أساسي.


شيانغ غولين، مدير مركز طب الفم في مستشفى ووهان الرابع، أوضح أن كلما زاد عدد الأسنان التي تُخلع في جلسة واحدة، زادت حدة الألم واحتمالية الإصابة بمضاعفات بعد الجراحة.


في الوقت الحالي، يجري التحقيق في الحادثة، لكن ممثل مكتب الصحة أشار إلى أن إثبات علاقة مباشرة بين العملية والوفاة قد يكون صعباً، لأن الوفاة وقعت بعد 13 يوماً من الإجراء الجراحي.


طالع أيضًا

لماذا يعتبر غسل الأسنان في هذا الوقت خطيرًا؟ دراسة تكشف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.