عربي
وزير الخارجية التركي-ويكيبيديا

لأول مرة منذ 13 عاما.. تركيا تحضر اجتماع الجامعة العربية

كشفت مصادر تركية رسمية، عن مشاركة وزير الخارجية التركي، غداً الثلاثاء في اجتماع مجلس وزراء الخارجية بجامعة الدولة العربية.


تأتي مشاركة هاكان فيدان في اجتماع الجامعة العربية لوزراء الخارجية العرب بدورته رقم 162، عقب غياب دام 13 عاما.


أنقرة دُعيت لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب


وأفادت المصادر، أن أنقرة دُعيت لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب بدورته العادية رقم 162 المقرر عقده في القاهرة، وفقا لشبكة تي آر تي التركية.


أبرز ملفات فيدان خلال اجتماع الوزراء العرب


ومن المقرر أن يلقي هاكان فيدان كلمة في الجلسة الافتتاحية للاجتماع، يتطرق فيها إلى القضايا الإقليمية لا سيما غزة، إضافة إلى العلاقات بين تركيا والجامعة العربية.


وأوضحت المصادر أن دعوة فيدان للاجتماع تأتي انعكاسا لتطور العلاقات الثنائية مع الدول الأعضاء والاهتمام بالدور التركي في المنطقة.


ووفقا للشبكة التركية، سيطرق وزير الخارجية التركي عن إسهامات السياسة الخارجية التركية في المنطقة وجهودها في إرساء الاستقرار والسلام والازدهار، وتطور علاقات تركيا وتنوعها مع الدول العربية في السنوات الأخيرة.


كما سيناقش فيدان البحث عن حلول للمشكلات الحالية في المنطقة والمنفعة المتبادلة، وتعزيز فرص جديدة في سياق التعاون المستقبلي وتطوير العلاقات المؤسسية مع جامعة الدول العربية وزيادة التنسيق على جدول الأعمال.


أبرز القضايا على طاولة وزراء الخارجية العرب..غداً


ومن المقرر أن يناقش وزراء الخارجية العرب، غدا الثلاثاء، عدداً من القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية ومتابعة التطورات السياسية للقضية والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وسرقة إسرائيل المياه في الأراضي العربية المحتلة وهضبة الجولان السورية المحتلة، إلى جانب أزمة اليمن، وأرض الصومال، والوضع في ليبيا، وغيرها من القضايا.


اقرأ أيضا

تركيا تنتقد وزير الخارجية الإسرائيلي وتصفه بأنه بلا وزن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.