صحة وعائلة
shutterstock - SpaceStudio

مخاطر طقطقة الرقبة: ما الذي يجب أن تعرفه لحماية صحتك؟

في عالم الطب، تبرز التحذيرات المتعلقة بممارسات شائعة قد تكون غير مدركة للمخاطر التي تحملها، إحدى هذه الممارسات هي طقطقة الرقبة.


فإن هذه العادة البسيطة قد تحمل عواقب صحية وخيمة. الدكتور إيفر أرياس، طبيب العظام الأمريكي، يقدم تحذيرات جدية بشأن المخاطر المحتملة لطقطقة الرقبة، مستندًا إلى تجاربه الشخصية وحالات مرضى عايشها في المستشفى


خطورة طقطقة الرقبة: تحذيرات من طبيب عظام أمريكي


حذر الدكتور إيفر أرياس، طبيب العظام الأمريكي، من المخاطر المرتبطة بطقطقة الرقبة، مشيرًا إلى أنها قد تزيد من احتمالية حدوث كسور أو الإصابة بسكتة دماغية.


في حديثه عن تجربته الشخصية، قال أرياس: "تلقت إحدى المستشفيات مريضة تبلغ من العمر 20 عامًا، بعد أن حاولت طقطقة رقبتها، بعد المحاولة الثانية، سمعت صوتًا وبدأت تعاني من ألم شديد".


وأضاف: "بعد الفحص، اكتشفنا أنها تعاني من كسر عنقي انضغاطي، وهو كسر في فقرة من العمود الفقري".


وبيّن أرياس أن المريضة كانت تعاني من حالة تجعلها تثني رقبتها بشكل مفرط أثناء محاولتها طقطقتها، وتم تشخيصها أيضًا بمتلازمة فرط الحركة، مما أدى إلى تمزق انضغاطي في رقبتها.


كما حذر أرياس من قيام أي شخص آخر بطقطقة الرقبة، موضحًا أن زملاءه شهدوا حالات مرضى دخلوا المستشفى بسبب إصابتهم بسكتة دماغية بعد خضوعهم لعلاج تقويم العمود الفقري أو طقطقة الرقبة.


وأوضح: "انتهى بهم الأمر إلى حدوث ضرر في الشريان الفقري، مما تسبب في إصابتهم بسكتة دماغية".


طالع أيضًا

التخلص من الصداع نهائيًا: نصائح طبية وعلاجات طبيعية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.