أمني
مقر الرئاسة الفلسطينية-ويكيبيديا

الرئاسة الفلسطينية ترحب باستمرار دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

رحبت الرئاسة الفلسطينية، بإعلان دولة جنوب أفريقيا استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.


وثمنت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استمرار جنوب أفريقيا في دعوتها ضد إسرائيل لارتكابها جرائم الإبادة الجماعية بحق الأهالي في غزة، رغم الضغوطات التي مورست عليها لثنيها عن متابعة هذه القضية، في محاولات يائسة لدفعها الى التنازل واسقاط إجراءاتها القانونية في محكمة العدل الدولية.


فلسطين تنسق لوقف الإبادة الجماعية


وأكدت الرئاسة الفلسطينية، استعداد دولة فلسطين للتنسيق الكامل والمتابعة الحثيثة مع دولة جنوب أفريقيا ومع بقية الدول التي انضمت للقضية في محكمة العدل الدولية لوقف الإبادة الجماعية، وتحقيق المساءلة والعدالة.


ودعت الرئاسة الفلسطينية الدول الشريكة والصديقة الانضمام إلى قضية جنوب أفريقيا والدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، لضمان إنفاذ القانون الدولي وأعماله دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير والواجب الانطباق في كل الأحوال.


وثمنت الرئاسة الفلسطينية موقف شعب وحكومة جنوب أفريقيا الداعم والمناصر دوماً للحق الفلسطيني ويعكس هذا الالتزام الثابت التوافق المشترك على تكريس قيم العدالة وحقوق الانسان على الساحة الدولية، وعلى عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.


استمرار القصف ووقع ضحايا لليوم الـ341


يأتي هذا بالتزامن مع استمرار الحرب لليوم الـ341 للحرب على غزة، وقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفا مزيدا من الضحايا والمفقودين والمصابين، معظمهم نساء وأطفال.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط عدد من الضحايا والجرحى إثر قصف الجيش الإسرائيلي منزلا في بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.


فيما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن ارتقاء أربعة فلسطينيين وإصابة عدد آخر، جراء قصف الجيش منزلا في النصيرات وسط قطاع غزة.


وأفادت مصادر فلسطينية بارتقاء زوجة الإعلامي الفلسطيني هائل النجار وأبناؤها الستة جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلاً في جباليا، علماً أن الإعلامي ارتقى في وقت سابق خلال الحرب.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم طائرة في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.