أمني
الضفة قوات الجيش

ارتقاء مواطنان جراء قصف الجيش الإسرائيلي مركبة في طولكرم

ارتقي مواطنان، مساء اليوم الأربعاء، في قصف الجيش الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم.


وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدت الغارة إلى اشتعال النيران في أحد المنازل القريبة.


ارتفاع ضحايا الضفة إلي 49 شخصاً


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثماني شخصين من المركبة، لم تعرف هويتهما بعد، لترتفع حصيلة الضحايا في الضفة منذ الـ28 من أغسطس الماضي، إلى 49 شخصاً، بينهم 21 من جنين، و11 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، ومواطنة من نابلس.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.


تفجير منازل المواطنين في طولكرم


وفجرت قوات الجيش الإسرائيلي وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.


وصعدت قوات الجيش من عدوانها على المخيم وسكانه، ودفعت بالمزيد من الجنود والآليات العسكرية الى حاراته، وسط التنكيل بالمواطنين وطردهم من منازلهم وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.


إصابات بالاختناق نتيجة الدخان 


كما فجرت الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل في المخيم، منها إحراق منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.


وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة الدخان الناتج عن اشتعال النيران في المنازل.


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة أربعة مواطنين بالاختناق جراء تفجير الجيش لمنزل في حارة البلاونة في المخيم.


ومنعت قوات الجيش الإسرائيلي مركبة إسعاف الهلال الأحمر من دخول المخيم، كما أفادت الجمعية باحتجاز قوات الجيش طاقم الإسعاف داخل المخيم أثناء توجهه لنقل حالة مرضية بعد تنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وانقطاع الاتصال مع أفراد الطاقم.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية | ارتقاء 5 فلسطينيين باقتحام إسرائيلي واسع لطوباس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.