أمني
من الحرائق الناتجة عن الصواريخ في الشمال- شهود عيان

الجبهة الشمالية |حرائق في الجليل وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية

أعلن حزب الله في بيان جديد استهداف مرابض مدفعية ‌‏الجيش الإسرائيلي شمالي منطقة عين يعقوب بالأسلحة الصاروخية. ‏


وأغارت طائرات حربية إسرائيلية في وقت سابق اليوم على ما زعم الجيش في بيان له، إنه مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة مارون الراس في جنوب لبنان، "كما تم استهداف منصة صاروخية لحزب الله في منطقة مجدل زون، والتي شكلت تهديداً على مواطني إسرائيل".


وأضاف البيان: "بخصوص الإنذارات في منطقة الجليل الغربي، تم إطلاق نحو 15 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها وأخرى سقطت في مناطق مجاورة لبعض بلدات الشمال دون وقوع إصابات"، مشيراً إلى أن قوات الإطفاء تعمل لإخماد حرائق اندلعت في عدة مناطق جراء سقوط بعض القذائف.

كما سقطت قذيفة في منطقة رميش داخل لبنان، وفق البيان.


لوفتهانزا تواصل تعليق رحلاتها إلى بيروت


وأعلنت لوفتهانزا، اليوم الخميس، استمرار تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك في تحديث بخصوص رحلات شركة الطيران الألمانية وسط التوتر في الشرق الأوسط.



واستهدفت غارة إسرائيلية صباحاً منزلاً في بلدة مارون الراس، جنوبي لبنان، دون أن ترد معلومات عن وقوع إصابات، لكنها أحدثت دماراً هائلاً.

وطاول القصف الإسرائيلي أطراف بلدتي يارون وعلما الشعب، فيما استهدف حزب الله فجراً موقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية الثقيلة، مؤكداً إصابته إصابة مباشرة.

وأسفر القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، أمس الأربعاء، عن ارتقاء 3 أشخاص في كلّ من ميس الجبل والبياضة، بينهم شقيقان، فيما نعى حزب الله اثنين من عناصره.


نجيب ميقاتي سيتقدّم بشكوى جديدة


إلى ذلك، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن لبنان سيتقدّم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الانتهاكات الإسرائيلية، "لأننا نحترم المؤسسات الدولية وخاصة الأمم المتحدة، مع إبداء أسفنا لأن هذه الشكاوى تذهب إلى الأدراج ولم تتم متابعتها كما يجب". 


اقرأ\ي أيضًا| السلطات الإسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة حول تحطم المروحية في رفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.