أمني
قادة الجيش الإسرائيلي -Shutterstock

استقالة قائد وحدة استخباراتية إسرائيلية بسبب 7 أكتوبر

قدم مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، استقالته لرئيس هيئة الأركان.


وأفاد موقع هيئة البث الإسرائيلية، بأن قائد الوحدة 8200، وهي وحدة تابعة للاستخبارات العسكرية، قدّم استقالته بسبب تقصيره في هجوم 7 أكتوبر، الذي نفذته حماس في جنوب إسرائيل.


مسؤول إسرائيلي: لم أقم بالمهمة كما توقعت


وقال يوسي ساريئيل في استقالته: "اليوم الـ342 لحربنا، في 7 أكتوبر الساعة 06:29، لم أقم بالمهمة كما توقعت وكما توقع مرؤوسي وقادتي ومواطنو بلادي".


وفي بداية الشهر الجاري، أوضح موقع "واللا" الإسرائيلي أن بعد نحو 11 شهرا من اندلاع الحرب، يشهد الجناح الاستخباراتي الذي تم تصنيفه كأحد المسؤولين الرئيسيين عن فشل 7 أكتوبر الماضي ثورة أخرى".


ثورة بالجناج الاستخباراتي


وتابع الموقع الإسرائيلي في تقرير له: "إذ يبدو أن قائد الوحدة 8200، أكبر وحدة لجمع المعلومات في الجيش الإسرائيلي، يوسي ساريئيل، ينوي الإعلان عن نهاية مهمته في الأسابيع المقبلة".


وأضاف موقع هيئة البث الإسرائيلية أنه من المنتظر أن يحال ساريئيل إلى التقاعد.


يجدر الإشارة إلي أنه تم تعيين ساريئيل قائدا للوحدة عام 2021.


ويعد ساريئيل، ثاني مسؤول كبير في شعبة الاستخبارات يستقيل من منصبه، بعد تقاعد اللواء أهارون حاليفا، الذي تحمّل هو الآخر مسؤولية فشل 7 أكتوبر.


ارتقاء 150 ألف شخص في غزة منذ أكتوبر


ويستمر الجيش الإسرائيلي قصفه منازل الفلسطينيين في القطاع، موقعاً ضحايا وجرحى، مع دخول حرب غزة يومها الـ342، والتي خلفت حتى اليوم نحو 150 ألف ضحية بين شهيد وجريح، جلهم نساء وأطفال.


ارتقى 64 فلسطينيا وأصيب 104 آخرين جراء 4 مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 41,084 والجرحى إلى 95,029 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


اقرأ أيضا

اليوم الـ342 للحرب على غزة | ارتقاء العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.