سياسة
Shutterstock

السنوار يوجه رسالة لنصر الله.. ما فحواها؟

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) يحيى السنوار، اليوم الجمعة، رسالة للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ردا على رسالة تهنئة وتعزية أرسلها نصر الله عقب ارتقاء رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران يوم 31 يوليو/ تموز الفائت.


وكشف المكتب الإعلامي لحزب الله عن الرسالة صباح اليوم الجمعة، وهي تأتي بعد نحو شهر من تولّي السنوار رئاسة الحركة خلفا للشهيد إسماعيل هنية الذي اغتيل بطهران في 31 يوليو/تموز الماضي.


وقال السنوار إنه "تلقى بتقدير بالغ رسالة الأمين العام لحزب الله التي تضمنت تهنئته بانتخابه للمنصب وتعزيته بارتقاء هنية".


وأشاد رئيس حركة حماس بانخراط حزب الله في جبهات محور المواجهة مساندة ودعما ‏ومشاركة في المعركة.

وقال إن "ارتقاء  إسماعيل هنية في معركة طوفان الأقصى يؤكد أن دماء ‏القادة ليست أغلى من دماء أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف "هذه الدماء الذكية والقوافل المباركة من الضحايا ‏ستزداد صلابة وقوة في مواجهة إسرائيل".


حماس "ستبقى كما كانت دومًا 


وأكد السنوار أن حماس "ستبقى كما كانت دومًا ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي ‏كان يدعو لها هنية ستظل ثابتة وحاضرة وتمضي عليها حركتنا ومجاهدونا".


وكتب أيضا في رسالته لنصر الله "في مقدمة هذه المبادئ ‏وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، ووحدة الأمة وفي القلب منها محور المقاومة في وجه ‏المشروع الصهيوني دفاعا عن أمتنا ومقدساتنا حتى دحر الجيش وكنسه ‏عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس". على حد تعبيره.


وكانت حركة حماس أعلنت في السادس من أغسطس/آب الماضي انتخاب يحيى السنوار لرئاسة الحركة خلفا لإسماعيل هنية، وقال مصدر خاص حينئذ إن السنوار اختير بالإجماع عبر آليات التصويت المتبعة داخل الحركة.


اقرأ\ي أيضًا | خليل شاهين: تولي السنوار رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس "قرار مفاجئ"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.