أمني
shutterstock

الولايات المتحدة توافق على بيع مقطورات دبابات لإسرائيل بقيمة 164.6 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن موافقتها على صفقة بيع "مقطورات دبابات" ثقيلة ومعدات عسكرية ذات صلة إلى إسرائيل بقيمة 164.6 مليون دولار.


وذكرت "وكالة التعاون الأمني الدفاعي" الأميركية، في بيان صدر أمس الخميس، أنه تم تقديم الشهادة اللازمة لإبلاغ الكونغرس الأميركي بقرار هذه الصفقة.


تفاصيل الصفقة العسكرية

من المتوقع أن تبدأ عمليات تسليم المعدات العسكرية إلى إسرائيل بحلول عام 2027، حيث تشمل الصفقة آليات عسكرية مثل مقطورات دبابات ثقيلة، بالإضافة إلى قطع الغيار، وأدوات ومعدات للسائقين، إلى جانب المستندات الفنية والدعم اللوجستي اللازم لتشغيل هذه المعدات.


تزامن الصفقة مع مطالبات بتحقيق مستقل

يأتي هذا الإعلان في وقت حساس، حيث تتزامن الموافقة على الصفقة مع نقاشات في الولايات المتحدة حول مطالبات بإطلاق تحقيق مستقل في حادثة مقتل الناشطة التركية الأميركية عائشة نور أزغي أيغي، التي قُتلت برصاص قنّاص إسرائيلي في الضفة الغربية.

وكما تصاعدت الدعوات لوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل على خلفية هذه الحادثة.


وتأتي هذه الصفقة في ظل الحرب المستمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدعم أميركي.


وقد أسفرت الحرب حتى الآن عن مقتل وإصابة أكثر من 136 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.


وتسببت الحرب الإسرائيلية في دمار واسع النطاق وأزمة إنسانية خانقة، بما في ذلك مجاعة تهدد حياة السكان في القطاع المحاصر.


وطالع ايضا: 

أنقرة تطلب إصدار مذكرات اعتقال دولية على خلفية مقتل المتضامنة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.