أمني
المتضامنة الأمريكية

ارتقاء متضامنة أمريكية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

ارتقت متضامنة أجنبية جراء إصابتها بجروح خطيرة، قبل قليل، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر طبية، بإصابة المتضامنة الأجنبية أيسينور إزجي إيجي تبلغ من العمر 26 عاما، برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع الجيش لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب يبلغ من العمر 18 عاما بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.


اندلاع مواجهات وإطلاق الرصاص الحي 


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة.


ولفتت المصادر إلى أن المتضامنة أيسينور إزجي إيجي، تحمل الجنسية الأمريكية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.


عملية واسعة لاجتياح مدن الضفة الغربية


وبدأت قوات الجيش الإسرائيلي عملية واسعة في الضفة الغربية، قبل 10 أيام، أسفرت عن ارتقاء وإصابة العشرات.


وشملت الاعتداءات الإسرائيلية مناطق في الضفة الغربية مثل نابلس وبيت لحم وطولكرم.


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية بأن مواطنًا فلسطينيًا يبلغ من العمر 48 عاما أُصيب برضوض إثر تعرضه لاعتداء مستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس، بينما أصيبت فتاة بالرصاص الحي خلال اشتباكات في بلدة حوسان ببيت لحم.


ارتفاع حصيلة الضحايا والجرحى


تزامنًا مع الحرب المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسع الجيش الإسرايلي عملياته في الضفة الغربية، وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 691 فلسطينيًا، إضافة إلى أكثر من 5,700 جريح، واعتقال أكثر من 10,400 فلسطيني، وفق مؤسسات فلسطينية رسمية.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في محافظة جنين مستمرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.