الحرب على غزة
shutterstock - توضيحية

وزارة الصحة في غزة تعلن ارتقاء مسعف في السجون الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتقاء المسعف حمدان أبو عنابة داخل السجون الإسرائيلية.

وتم اعتقال أبو عنابة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع في فبراير/شباط الماضي أثناء تأديته عمله الإنساني.


نداء للكشف عن مصير الكوادر الصحية

في بيان صدر بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي يحتفل به في الثاني من سبتمبر/أيلول من كل عام، ناشدت الوزارة المؤسسات الأممية والحقوقية بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات أثناء تأديتهم لواجبهم.


حصيلة كبيرة من الضحايا والاعتقالات

ارتقى أكثر من 885 من الطواقم الطبية واعتقل 310 آخرون، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، وفق تصريحات سابقة لمدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش.


واقتحم الجيش الإسرائيلي في فبراير/شباط الماضي، مستشفى ناصر في خان يونس، ونفذ عمليات قتل واعتقال بحق الجرحى والمرضى والطواقم الطبية.


وفي نفس السياق، كشف نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الجيش اعتقلت يوم أمس واليوم 10 فلسطينيين من مناطق عدة بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون. 


الحرب الإسرائيلية والأوضاع الإنسانية

تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، مما أسفر عن أكثر من 136 ألف ضحية وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.


وتواصل إسرائيل تجاهل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب وأوامر محكمة العدل الدولية لتحسين الوضع الإنساني في غزة.


وطالع ايضا: 

ارتقاء موظف في "الأونروا" برصاص قناص إسرائيلي شمال الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.