فلسطيني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| مواجهات في طولكرم وجنين وسط اقتحامات واعتقالات

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر الأحد، حملة واسعة من الاقتحامات والتفتيشات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.


ورافقت هذه الاقتحامات مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، وأسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين.


مواجهات عنيفة في جنين

اندلعت اشتباكات مسلحة وعنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام الحي الشرقي لمدينة جنين.


ودوت صافرات الإنذار في المدينة ومخيمها مع دخول قوات الجيش الإسرائيلي برفقة جرافة عسكرية، حيث قامت بتخريب البسطات على دوار الحثناوي.


اقتحامات في عدة مناطق

في بيت لحم، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرية دار صلاح وتمركزت في أحد أحيائها، كما اقتحمت بلدة الخضر وقامت بتفتيش عدة مناطق.


وفي الخليل، شنت قوات الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات في مدينة دورا ومنطقة سنجر، حيث قامت بتفتيش المنازل والمحال التجارية واستولت على عدد من المركبات.


وشهدت بلدة زيتا شمال طولكرم مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، التي استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام لتفريق المتظاهرين. ورغم شدة المواجهات، لم ترد تقارير عن إصابات.


اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين

في موازاة الاقتحامات، واصلت عصابات المستوطنين اعتداءاتها على الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث هاجم المستوطنون فجر اليوم الأحد حارة جابر ومنطقة واد الحصين في المناطق المغلقة بمدينة الخليل.


وأطلقوا المستوطنين النار على منازل الفلسطينيين في منطقة وادي الحصين قرب مستوطنة كريات أربع.


وقاموا برشق منازل الفلسطينيين بالحجارة في حارة جابر وسط مدينة الخليل، وتحطيم مركبات فلسطينية بعد رشقها بالحجارة، في ظل تواجد قوات الجيش الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه السكان.


تصاعد الاعتداءات منذ بدء الحرب على غزة

تصاعدت الهجمات والاعتداءات من قبل المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية، منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر، وخاصة في المناطق المغلقة بمدينة الخليل.


وطالع ايضا: 

تطورات الضفة الغربية|حملة اعتقالات موسعة برام الله واقتحام نابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.