أمني
من مكان سقوط الصاروخ اليمني عند تل أبيب - وسائل التواصل

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بصاروخ بالستي

أكد المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، في مقطع فيديو عبر منصة "إكس"، أن الصاروخ البالستي الجديد فرط الصوتي الذي أطلقه الحوثيون استهدف "هدفاً عسكرياً" في منطقة يافا في إسرائيل.


وأضاف سريع أن "دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه"، مشيراً إلى أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11.5 دقيقة.


الجيش الإسرائيلي يرد

أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح الأحد، أن صاروخاً أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد.


وذكر الجيش في بيان أن "الصاروخ أطلق من اليمن"، وأوضح أن "دوي الانفجارات التي سُمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراض".


وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق  أن منظومة" حيتس 3 " الدفاعية الجوية اعترضت صاروخ "أرض-أرض" أطلق من اليمن نحو إيلات، مؤكدا ظان الصاروخ لم يدخل أجواء إسرائيل.


وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الصاروخ أجبر مئات الآلاف بمدن وسط إسرائيل على الدخول إلى الملاجئ للمرة الأولى منذ أشهر.


وأعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلي بإصابة 9 أشخاص خلال اندفاعهم نحو الملاجئ.


وأفادت القناة 14 الإسرائيلية أن حريقا اندلع في مصنع نيشر للإسمنت بالرملة تزامنا مع سقوط الصاروخ الذي أطلق من اليمن.

وجار التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.


سياق التصعيد

ينفذ الحوثيون المدعومون من إيران منذ نوفمبر الماضي، عدداً من الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، معتبرين أن هذه السفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.


ويقول الحوثيون إن هذه الهجمات تأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة هناك.


وأعلن الحوثيون في الأشهر الماضية، عن استهداف مدينة إيلات ومينائها في إسرائيل، لكن الهجوم في 19 يوليو كان الأول الذي يستهدف تل أبيب.


وردت إسرائيل في اليوم التالي بتنفيذ غارات جوية على ميناء الحديدة، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وألحقت أضراراً هائلة بالمرفأ الاستراتيجي.


وطالع ايضا: 

نتنياهو يهدد الحوثيين برد قاسٍ بعد استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي من اليمن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.