صحة
shutterstock_Gabriele Maltinti

في اليوم العالمي لنقاء الهواء.. الحرب دمرت هواء غزة

يحتفل العالم في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول من كل عام، باليوم العالمي لنقاء الهواء من أجل سماء زرقاء وصافية، والتذكير بأهمية الهواء النظيف وضرورة بذل جهود لتحسين نوعية الهواء لحماية صحة الإنسان.


 

::
::


 وبحسب تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة (اليونيب)، فإن تلوُّث الهواء يمثل أكبر تهديد بيئي للصحة العامة العالمية، وتشير التقديرات إلى أنه يتسبب في وفاة نحو سبعة ملايين شخص سنويا حول العالم.


وللحديث عن هذا الموضوع، كانت لنا في برنامج "بيت العيلة"، مداخلة هاتفية مع الناشطة البيئية والطبيبة البيطرية الدكتورة منى شاهين والتي قالت إن تلوث الهواء يشكل أزمة كبيرة عالميا.


وأضافت أن العولمة والتطور الصناعي، والتلوث البيئي، يزيدون من فرص تلوث الهواء.


وشددت على خطورة مادة البلاستيك على الماء والهواء، وأكدت أن حرق البلاستيك يصدر موادًا سامة وتنتشر في الهواء مسببة العديد من الأمراض السامة للبشر.


وقالت إن الأبحاث والدراسات تشير إلى أن هناك عدة دول مسؤولة عن نصف تلوث الهواء في العالم، وهي المستهلك الرئيسي للأشياء التي تسبب تغير المناخ وتلوث الهواء، مشيرة إلى أن تلك الدول عليها تخفيف استهلاك تلك المواد الضارة بالبيئة.

وأشارت إلى أن الحرب التي تشهدها البلاد خلفت الكثير من الأضرار البيئية، والغازات السامة، ووقود الطائرات، وتلوث المياه والنباتات الأمر الذي يضر بسكان قطاع غزة على وجه التحديد.


طالع أيضًا:

حرائق الغابات| ما أسبابها وكيف يمكن التنبؤ بها والحد منها؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.