الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ348| ضحايا في حي الزيتون ونسف مبانٍ سكنية برفح

مع دخول حرب غزة يومها الـ348، يستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف المنازل والبنى التحتية وأماكن النازحين في قطاع غزة.


وقالت وزارة الصحة في غزة، أمس الثلاثاء، إن الجيش ارتكب ثلاث مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 ضحيةً و84 إصابة، وبذلك ترتفع حصيلة الحرب على القطاع إلى 41,252 ضحيةً و95,497 إصابة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


ميدانيًا 


قالت وسائل إعلام فلسطينية إن أصوات انفجارات عنيفة سُمعت في مدينة غزة تبين أنها ناتجة عن نسف الجيش الإسرائيلي لمبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.


وأفادت بأن قوات الجيش قامت أيضًا بنسف مبان سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مواطنين فلسطينيين ارتقا في قصف للجيش استهدف منزلاً في شارع السكة بحي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة. 


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستمرار إطلاق النار من أسلحة رشاشة ثقيلة شمال مخيم النصيرات، مع استمرار سماع أصوات تحرّك الآليات. 


فيما قال الدفاع المدني في قطاع غزة إن الجيش الإسرائيلي استهدف منزلاً في شارع وادي العرايس بحي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة.


مقتل 4 جنود بينهم ضابط وإصابة آخرين في رفح


أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أربعة جنود بينهم ضابط برتبة نقيب، وهو نائب قائد سرية في كتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي،في اشتباكات بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، أمس الثلاثاء، كما أعلن عن إصابة ضابط وجنديين من نفس الكتيبة بجروح خطيرة وإصابة جنديين آخرين بجروح متوسطة.


وفي حادث منفصل، قال الجيش إن ضابطاً في وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي أصيب الثلاثاء بجروح خطيرة بنيران آر بي جي في رفح.


سياسيًا 


على صعيد الحراك السياسي، يصل اليوم الأربعاء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، في إطار مساع أميركية لسد الفجوات المتبقية، قبل طرح مقترح جديد على إسرائيل وحماس حول وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.



 وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في بيان، بأنّ بلينكن "سيجتمع مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقاً".


تعليق الوساطة


من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، الثلاثاء، إنه لا توجد مستجدات في الوساطة بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، لافتاً إلى أن الجهود مستمرة لتجسير الفجوات، وأن الوسطاء يقومون بكل ما يستطيعون للتوصل إلى صفقة، مضيفاً "الاتصالات متواصلة في إطار وقف الحرب على غزة".


بدوره قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، الثلاثاء، إنّ التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتبادل الأسرى بين الجانبين "أولوية قصوى" لبلاده.


اقرأ\ي أيضًا| 

محمد ضراغمة: فقدنا الأمل في التوصل لوقف إطلاق النار بسبب تعنت نتنياهو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.