سياسة
shutterstock_ramiz dallah

د. عنان وهبة: الخرق الاستخباراتي مرحلة جديدة في الحرب.. ولبنان أصبح تحت الاحتلال الإيراني

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة أكثر من 2700 شخص أغلبهم من عناصر حزب الله في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

  


::
::


وحول هذا الموضوع كانت لنا في برنامج "أول خبر" مداخلة هاتفية مع الدكتور عنان وهبة، المحاضر في العلوم السياسية والمتخصص في الشؤون الاستراتيجية، والذي قال إن هذا الخرق الاستخباراتي والمعلوماتي هو مرحلة جديدة في هذه الحرب التي يمكن تصنيفها ضمن سلسلة الحروب الرابعة.


ويرى "وهبة"، أن هذا جزء من الاحتلال الإيراني لسوريا ولبنان، أو ما وصفه بـ "المد الفارسي" الذي لا يقسم بين الميليشيا العسكرية وكل الاجهزة الأخرى، بما فيها الأجهزة السياسية.


وتابع: "ربما كان يعتقد حزب الله أن هذه الشبكة منفصلة ولا يمكن اختراقها، ولكنه تفاجأ بأنها مخترقة بالفعل، وعلى ما يبدو كان هناك تحضير مستمر لتلك القدرات التي تقوم برصد تلك الأجهزة، وتفجيرها عن بعد".


وأشار إلى أن هذه العملية هي عملية جديدة لم يسبق لها مثيل من قبل، لافتًا إلى أن الدولة اللبنانية تحت احتلال إيراني واضح، وأن لبنان وسوريا دول "موجودة على الخريطة فقط"، وفقا لتعبيره.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.