أمني
من مكان الاستهداف - شهود عيان

مقتل شخص بقصف استهدف سيارة على طريق مطار دمشق

مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق مطار دمشق الدولي، الذي عادة ما يكون هدفا للاستهدافات.


أفادت وسائل إعلام سورية اليوم الجمعة بمقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق مطار دمشق الدولي، الذي عادة ما يكون هدفا للاستهدافات.

ولم ترد حتى الآن معلومات عن هوية المستهدفين، كما لم تعلق إسرائيل على الغارة.


عملية عسكرية في لبنان


وقال مسؤولون أميركيون، أمس الخميس، إن إسرائيل حذرت وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في مكالمة هاتفية، يوم الثلاثاء، من أن عملية عسكرية ستجري في لبنان، لكنها لم تذكر تفاصيل.


وكانت تلك المكالمة واحدة من أربع مكالمات بين أوستن ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت هذا الأسبوع مع تصاعد الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وهو ما أثار المخاوف من أنها قد تتصاعد إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا.



موسكو تدين "التصرفات الإرهابية" التي وقعت في لبنان


أدانت الخارجية الروسية ما وصفتها "التصرفات الإرهابية" التي وقعت في لبنان وكان من الممكن أن تؤدي إلى حرب شاملة.

واعتبرت أن بدء عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في لبنان ستكون له عواقب وخيمة وينبغي تجنب ذلك.



ومنذ بدء عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت أهدافا لقوات النظام السوري وأخرى لمجموعات تقول إنها موالية لإيران، وطال القصف مرارا مطاري دمشق وحلب، مما ألحق أضرارا بهما وأخرجهما أحيانا من الخدمة.


وكان آخر الاستهدافات الإسرائيلية في سوريا، غارات استهدفت بالثامن من سبتمبر/أيلول الجاري مواقع في مدينة مصياف بريف حماة، قالت مصادر إن إنزالا جويا لقوات إسرائيلية خاصة رافقها.


اقرأ\ي أيضًا| تطورات الجبهة اللبنانية| الجيش الإسرائيلي يقصف مئات الأهداف وحزب الله ينفذ 17 عملية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.