عالمي
عبد الإله بنكيران - فيسبوك

بنكيران: المغرب بحاجة إلى مراجعة اتفاق التطبيع مع إسرائيل في ظل تصاعد الأوضاع

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي المعارض، عبد الإله بنكيران، أمس السبت، إلى إعادة تقييم اتفاق التطبيع بين المغرب وإسرائيل، مضيفا أن "الاتفاقات التي تجمع دولتنا بما تسمى إسرائيل لم يعد لها مبرر معقول أو منطقي أو أخلاقي".


وذلك خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب في العاصمة الرباط.


الوضع في غزة ولبنان

في تعليقه على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، أضاف بنكيران: "حتى وإن كان الناس ساكتين، فإنهم يشعرون بأن هذه الرصاصات اخترقت أجسادهم وأنها قتلت إخوانهم".


وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 137 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود.


دعم المقاومة في لبنان

عبر عن تعازيه لأهالي الضحايا في لبنان، مشيدًا بصمود المقاومة هناك.


وأشار إلى أن "الحرب يوم لنا ويوم علينا، وفي النهاية فإن الأمة التي يطلب أبناؤها الشهادة ستنتصر".


خلفية التطبيع

يذكر أن المغرب وإسرائيل وقعا اتفاق تطبيع العلاقات في 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، ليكون المغرب بذلك رابع دولة عربية تطبع علاقاتها مع إسرائيل بعد البحرين والإمارات والسودان، حيث جرى ذلك في ظل حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية الإسلامي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.