محليات

رفيق حلبي: قرّرنا إلغاء التعليم عن بعد، ولكن القرار قد يتغيّر وفق التطورات

قال رفيق حلبي، رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي، إنه صدر قرار بالأمس، بوقف التعليم عن بُعد في البلدة، بسبب الليلة الصعبة التي مر بها أهل البلد من صافرات إنذار وسماع دوي انفجارات بالمنطقة. 


::
::


وأضاف في مداخلة لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، أن اليوم صباحًا كان الوضع هادئًا وحضر الطلاب إلى المدارس وسارت العملية التعليمية كالمعتاد في جميع الأطر بما فيها بساتين الأطفال.

وأشار إلى أن هناك تطورات وتغيرات قد تحدث وقد يتغير القرار بعد ساعات، موضحًا أن هناك اتصالات مع مديرة المعارف في منطقة حيفا ومع الجبهة الداخلية والشرطة، وأن هناك اتصالًا دائمًا مع الجميع "ليعلموا أن لدينا قسم أمن من بين الأفضل في إسرائيل".

وأكد حلبي أن رئيس المجلس المحلي يستطيع اتخاذ أي قرار فيه تصعيد للواقع وليس تسهيل، وأنه لا يأخذ على عاتقه أي أمر قد يؤثر على أي من الطلاب، مضيفًا: "أنا لا أتدخل في الأمور التعليمية بشكل واضح وكل ما يهمني هو سلامة الطلاب".

وكشف رئيس المجلس المحلي عن تعداد الطلاب في البلدة، التي تضم 4 مدارس ابتدائية وواحدة ثانوية وواحدة إعدادية ومجموع الطلاب في جميع المدارس أكثر من 3 آلاف طالب.

وشدد على أن البيوت في دالية الكرمل مبنية بباطون قوي وهناك غرف أمان لذلك من هذه الناحية أفضل أن يكون الطالب في بيته رغم تواجد الملاجئ في المدارس ولكن التجول في الشوارع يضعهم تحت أخطار.

وأوضح أن قرار إلغاء التعلم عن بعد بالأمس كان فقط بسبب الواقع الأمني وأنه في الـ 6 صباحًا توجه لكل المواطنين بالفيديو وأخبرهم بقرار اليوم بعد التشاور مع الهيئات المذكورة.

واستدرك قائلا: لكن في الساعات الأخيرة التطورات الجديدة قد تؤثر على سيرورة التعليم في كل منطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.