عالمي
shutterstock

الصين تطلب من مواطنيها "مغادرة إسرائيل في أسرع وقت"

طلبت الصين من رعاياها في البلاد، اليوم الاثنين، إلى مغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن، حفاظاً على سلامتهم في ظل تصاعد التوترات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.


وقالت السفارة الصينية لدى تل أبيب في بيان، إن الصراعات العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية زادت، وبالتالي فإن الوضع الأمني ​​في البلاد "خطير ومعقد ولا يمكن التنبؤ به".


وجاء في بيان السفارة: "ندعو المواطنين الصينيين في إسرائيل للعودة إلى الصين في أقرب وقت ممكن أو التوجه في مناطق أكثر أمناً".


وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية لين جيان، حول بيان السفارة الصينية، إن "حماية حياة المواطنين الصينيين هي مسؤوليتنا".


وكانت الصين قد دعت مواطنيها الشهر الماضي إلى مغادرة لبنان بعد الغارات الجوية الإسرائيلية عليها.


آخر تطورات الجبهة الشمالية 


أُطلقت رشقات صاروخية من لبنان باتجاه عدة مواقع في صفد والجليل.

وفي وقت لاحق شوهدت محاولات اعتراض في السماء.


الصحة اللبنانية تطلب من المستشفيات إفساح المجال لعلاج الجرحى


طلبت وزارة الصحة اللبنانية من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وقف "كل العمليات الباردة" بهدف إفساح المجال لمعالجة الجرحى بسبب تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان. 


وتصاعدت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب غارة جوية استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت خلفت 45 قتيلا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة الأحد.


اقرأ\ي أيضًا| مقتل وإصابة 101 شخص جراء تفجيرات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.