أمني
shutterstock

إجراءات طارئة.. مستشفيات لبنان تستعد لاستقبال جرحى غارات إسرائيل

طالبت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، المستشفيات في جنوب وشرق البلاد للاستعداد لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية على المنطقة.


وطلبت الصحة اللبنانية من المستشفيات الواقعة في جنوب البلاد وشرقها لوقف العمليات غير الطارئة لإفساح المجال لمعالجة جرحى الغارات الجوية المكثفة التي تشنها إسرائيل، اليوم الاثنين تزامنا مع دعوتها السكان للابتعاد عن مواقع حزب الله.


وقف العمليات الباردة من أجل معالجة جرحي القصف


كما طلبت الصحة اللبنانية في بيان لها اليوم، من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وقف كل العمليات الباردة بهدف إفساح المجال لمعالجة الجرحى بسبب تمادي القصف الإسرائيلي على لبنان.


وشن الجيش الإسرائيلي هجمات مكثفة على أهداف تابعة لحزب الله الاثنين، على جنوب لبنان.


وطالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، سكان القرى اللبنانية، للمغادرة فورا، حفاظا على سلامتهم.


ووجه هاغاري رسائل إلي أهالي لبنان، في مؤتمر صحفي تلا ضربات الاثنين قال فيها: "إلى سكان القرى في لبنان، في الفترة المقبلة سنهاجم أهدافا إرهابية في لبنان".


الجيش الإسرائيلي يحذر كل من يتواجد بالقرب من حزب الله


وحذر متحدث الجيش الإسرائيلي كل من يتواجد بالقرب من منازل أو منشآت يخفي حزب الله داخلها أسلحته، قائلا: "نحن ندعوكم للابتعاد عنها فورا، حزب الله يعرضكم ويعرض عائلاتكم للخطر".


وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه سيواصل العمل على استهداف منصات إطلاق صواريخ، وبنية تحتية خاصة بحزب الله في مناطق متعددة جنوب لبنان.


ميقاتي يحذر من مخطط إسرائيل لتدمير لبنان


وسبق، وحذر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، من المخطط الإسرائيلي لتدمير لبنان وشن حرب إبادة عليه وتحويل الجنوب إلى غزة ثانية، داعيًا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإنهاء الحرب.


وقال ميقاتي، في كلمته خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم، إن ما أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى غزة ثانية، وأنها حرب يجب أن تنتهي، هذا الموقف يجب أن يكون حافزًا للجميع، لا سيما لدول القرار للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن وحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل".


اقرأ أيضا

المكاري: اختراق إسرائيل حرب نفسية.. والخارجية تنفي أنباء إخلاء مقرها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.