أمني
شهود عيان

وفود دولية في لبنان لمنع توسيع دائرة الحرب بين إسرائيل وحزب الله

بدأت بعض الدول في التحرك دبلوماسيا لمنع توسع المواجهات بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب شاملة.


وأفادت مصادر مطلعة، بأن وفد أمني وعسكري فرنسي رفيع المستوى وصل إلى بيروت مساء أمس الأحد، والتقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ونقل رسالة من الجانب الإسرائيلي مفادها أن تل أبيب لا تريد الحرب.


وأضافت المصادر أن الوفد طلب الضغط على حزب الله للتراجع ووقف عملياته والقبول بحل دبلوماسي، وفقا لفضائية سكاي نيوز.


وفد تركي قطري يصل لبنان غداً


ومن المقرر أن يصل غدا وفد استخباري تركي قطري إلى لبنان لعقد لقاءات مكثفة مع حزب الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري بهدف التوصل إلى حل وتجنب الحرب.


ووثقت صور ومقاطع فيديو منشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، زحمة واختناق مروري في شوارع عدد من القرى والبلدات اللبنانية التي تتعرض لهجمات إسرائيلية، جنوبي لبنان، مع أنباء عن فتح المدارس في بيروت لإستقبال النازحين.


زحمة خانقة بسبب حركة النزوح


وتشهد شوارع مدينة صيدا الرئيسية وطرقها زحمة خانقة بعدما قلصت المدارس والمعاهد فيها ساعات التدريس وطلبت من الأهالي اصطحاب أبنائهم بسبب تطور الأوضاع في الجنوب.


وفي المدخل الجنوبي لصيدا، شهد زحمة سير في اتجاه المدينة بسبب حركة نزوح أهالي عدد من القرى والبلدات الجنوبية، في وقت يستنفر القطاع الطبي والهيئات الصحية الطواقم الطبية تحسبا لأي طارىء وتجاوبا مع خطة وزارة الصحة في ظل الوضع الراهن، وفقا للوكالة الوطنية للاعلام.


وأوضحت الوكالة أن زحمة سير خانقة يشهدها أيضا اتوستراد ومثلث خلدة في الاتجاهين وصولا إلى بيروت، بسبب قرار إقفال الجامعات والمدارس وحضور الأهالي لاصطحاب أولادهم، وأيضا بسبب النزوح من الجنوب بسبب التطورات الأمنية.


اقرأ أيضا

نتنياهو: نحن أمام أيام معقدة وسنغير موازين القوى في الشمال

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.