محليات
صافرات الإنذار في يركا

إصابة رجل وامرأة جراء سقوط صاروخ في يركا.. ورئيس المجلس المحلي: الملاجئ لا تكفي 40% من السكان

أصيب رجل وامرأة، في الـ 61 والـ 58 من العمر، بإصابات خفيفة ومتوسطة، نتيجة سقوط صاروخ في بلدة يركا في الجليل الأعلى. 


::
::


ولمزيد من التفاصيل حول الموضوع أجرينا ضمن برنامج "أول خبر" مداخلة مع سلمان ملا رئيس المجلس المحلي في يركا، الذي أكد أن الشظايا تسقط على البلدة لليوم الثالث على التوالي، بينما اليوم سقط صاروخ في منطقة مفتوحة.


وقال ملا إن شظايا الصاروخ المتساقط أصابت السيارات، وكان هذان الزوجان داخل سيارتهما عندما أصيبت الزوجة بشظايا بينما أصيب الزوج بحالة هلع، موضحًا أن الزوجين جاءا من قرية يانوح للعمل في يركا.



وأضاف أن هناك 30 سيارة على الأقل تضررت من تساقط الشظايا، ودوت صافرات الإنذار في المنطقة، وتم توجيه المواطنين للبقاء في المنازل.


وأشار رئيس مجلس يركا إلى أن 40% من البيوت في البلدة ليس بها غرف آمنة، وأن نصيب يركا من الملاجئ المتحركة هو 3-4، وأن هذا العدد لا يكفي لسكان البلدة البالغ عددهم أكثر من 17 ألف نسمة.


وأكد أن الوقاية المتاحة لا تكفي لـ 40% من سكان البلدى على الأكثر، وأنهم فتحوا ملاجئ المدارس لسكان الأحياء القريبة منها، وفي البيوت طلبوا من المواطنين البقاء بالقرب من أكثر شيء واق كالجدران الداخلية.


وأوضح أن جهاز التعليم في يركا تم تعطيله حتى قبل وصول تعليمات الجبهة الداخلية، حفاظا على أمن الطلاب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.