قضايا مجتمعية

د. شرف حسان: التعلم عن بعد فُرض علينا بسبب الحرب.. ويجب التفكير في بدائل أقل ضررًا

قـال الدكتور شرف حسان رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، إن قضية التعلم عن بعد عادت مرة أخرى إلى الواجهة، بسبب الحرب والظروف الصعبة التي فرضتها على المجتمع.


  

::
::


 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أن هناك صعوبات كثيرة في مسألة التعلم عن بعد على المدارس وعلى المعلمين، وأن الحرب الحالية فرضت العديد من التأثيرات النفسية والاقتصادية على المواطنين.


وتابع: "وضع التعلم عن بعد معروف، وهناك برامج تم وضعها من المدارس ومحاولات تحسين الأداء، ونحن نعرف أن قسم كبير من الطلاب ينقطعون عن الدراسة بشكل كامل، بسبب صعوبة التحضير، وعدم اليقين بجدوى الاستثمار في التعليم عن بعد".


وأشار إلى أن التعلم عن بعد من المفترض أن يكون لفترة زمنية محددة، وكان يجب التفكير في بدائل من الممكن أن تكون أقل ضررا بالنسبة للطلاب، خاصة في ظل طول أمد الحرب على غزة واستمرارها قرابة عام كامل.


وأوضح أن هذا العام لم يشهد تحسنًا حقيقيًا في مجال التعليم، ولم يكن هناك استعداد للعام الدراسي الحالي، وكأن الجميع تفاجأ بالظروف التي تشهدها البلاد، على حد قوله.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.