محليات
shutterstock_rsooll

"تحتاج 100 سنة للعودة لطبيعتها".. كيف تأثرت المنظومة البيئية بفعل الحرب؟

أكد سهيل زيدان، المسؤول عن الأحراش في الـ"كيرن كاييمت"، أن أحد ضحايا الحروب هي المنظومة البيئة التي تتعرض للهدم والخراب، مثل الأشجار والنباتات والحيوانات البرية.

  

::
::


 
  
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أنه منذ بداية الحرب الأخيرة هناك 200 ألف دونم، تعرضت للحريق، من بينها 60 ألف دونم أحراش طبيعية التابعة للكيرن كاييمت التي تستغرق سنوات طويلة لكي تعود إلى طبيعتها مرة أخرى، بالإضافة إلى التكلفة المادية العالية.
 
وتابع: "نسعى إلى ترميم المنظومة البيئة وإعادة الحيوانات التي كانت تعيش ضمن تلك المنظومة البيئية وهذا الأمر قد يستغرق قرابة 100 عام لكي تعود الأمور لطبيعتها مرة أخرى".
 
وأشار إلى أن أكثر الحيوانات التي تعرضت للضرر بفعل الحرب، هي الغزلان ومعظم الحيوانات البرية، الأبقار والأغنام في المراعي، والأرانب بالإضافة إلى الحشرات الصغيرة، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تنقرض بعض الحيوانات بسبب تلك الحرائق الناجمة عن الحرب.
 
وأكد أنه عقب نهاية الحرب الحالية، سيتم عمل حصر لتلك الخسائر، ورصد التكاليف المتوقعة لإعادة المنظومة إلى طبيعتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.