أمني
المسجد الأقصي-مواقع التواصل

أوقاف القدس: 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الجيش الإسرائيلي.


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن نحو 35 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.


الجيش الإسرائيلي يعرقل وصول المصلين إلى الأقصى


وعرقلت قوات الجيش الإسرائيلي وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا من الشبان ومنعتهم من الدخول إلى المسجد.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.


تصاريح للوصول إلي المسجد الأقصى


كما تحرم قوات الجيش الإسرائيلي آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.


ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شددت قوات الجيش الإسرائيلي من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.


وبشأن الاعتقالات، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي الخميس، أنها بلغت أكثر من 10 آلاف و900 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.


ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والذين تُقدر أعدادهم بالآلاف.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية | إصابة فلسطيني برصاص الجيش في جنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.